إعلان

بالصور.. "صيادلة الإسكندرية" تكرم العاملين بالعلاج الحر بعد ضبط مخالفات

11:28 م الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

كرّمت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس، عددًا من أعضائها العاملين بإدارة العلاج الحر التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، لجهودهم في تنفيذ قانون الصيدلة وضبط عدد من المخالفات فيما تضمنه من تجريم بيع الأدوية خارج الصيدليات وبصفة خاصة ببعض العيادات والمراكز الطبية.

سلّم الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة شهادات تكريم النقابة لكل من الدكاترة آية حبيب، وداليا عادل، ودينا أحمد، وداليا سمير، مشيرًا إلى أن جهودهم أسفرت عن منع بيع الأدوية خارج الصيدليات وضبط المخالفات التي تقع من قبل بعض العيادات والمراكز الطبية في هذا الشأن.

وقال "الشافعي" في تصريح صحفي اليوم، إن نقابة صيادلة الإسكندرية تبنّت منذ عام 2015 حملة موسعة تحت شعار "لا تشتري الدواء من خارج الصيدلية" تصدت خلالها لتفشي ظاهرة بيع الأدوية ببعض العيادات والمراكز الطبية بالمخالفة للقانون، ووجهت خلالها النقابة مخاطبات رسمية للنيابات المعنية لاتخاذ إجراءات تنفيذ قانون الصيدلة فضلا عن عقد اجتماعات مع شركات الأدوية لتحذيرها من توزيع منتجاتها خارج الصيدليات وهي المكان الوحيد المخول له قانونا بيع الأدوية.

وأضاف أن النقابة تواصل جهودها في هذا الملف من خلال دعوة المواطنين للتقدم فورًا بشكاوى للنقابة في حالة رصد أي مخالفة لبيع الدواء خارج الصيدليات، وذلك للحد من الظاهرة المخالفة للقانون.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان