إعلان

محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وفد الاتحاد الأوروبي الممول لمشروع دعم التنمية المحلية

08:29 م الأربعاء 02 مايو 2018

محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي الاتحاد الأوروبي

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

استقبل اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، وفدًا من ممثلي وأعضاء وفد الاتحاد الأوروبي لمشروع دعم إصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية الممول من الاتحاد الأوروبي.

ويترأس وفد الاتحاد الأوروبي، خريت بان تشخيب، الهولندي الجنسية، قائد فريق المكون الأول للمشروع وأميرة الصيرفي، كبير خبراء المكون الأول للمشروع، والذي ينفذه اتحاد البلديات الهولندية بالتعاون مع الكلية الوطنية للإدارة بفرنسا.

ويهدف المشروع إلى دعم جهود الحكومة المصرية لتطوير وتطبيق مبادئ الحكم الرشيد، والتي تنعكس في صورة تقديم خدمات أفضل للمواطنين المصريين، وتعميق المشاركة الشعبية على المستوى المحلي.

وتأتي هذه الزيارة لمحافظة الإسماعيلية بهدف تقييم ما جرى تنفيذه من أعمال مشروع التدريب للقيادات العليا وقيادات الصف الثاني، والتي جرى تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع وحدة بناء القدرات بوحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية.

وفي حضور المهندس عبد الله الزغبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد مهندس وجيه عباس، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمحافظة، استعرض محافظ الإسماعيلية مع أعضاء الوفد الزائر من ممثلي المشروع أهم وأبرز الأهداف الخاصة بالمشروع، والذي يهدف إلى دعم وتقوية وإصلاح الإدارة العامة، والتنمية المحلية، وتحسين ورفع مستوى الأداء لتقديم الخدمات الجماهيرية، وتطوير مهارات وقدرات الإدارة المحلية.

ويستمر تنفيذ مشروع التدريب بالإسماعيلية على مدى عامين متواصلين، وينتهي منتصف العام الجاري، ويتضمن تفعيل دور مراكز التدريب ليكون لها دور على المستوى الإقليمي بالمنطقة، ويجري تنفيذ المشروع في 3 محافظات مصرية تشمل المنيا ممثلة عن إقليم الصعيد، والمنوفية عن إقليم الدلتا، والإسماعيلية عن إقليم القناة وسيناء.

ويعمل المشروع على 3 محاور رئيسة تشمل تدريب القيادات العليا، وتدريب القادة والمديرين الشباب على تحمل المسئولية، وموظفي المراكز التكنولوجية، وتنفيذ المشروع بالتعاون والتنسيق التام فيما بين وزارات التعاون الدولي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية ومفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر.

وتنفيذ المشروع بمحافظة الإسماعيلية لتدريب 15 متدربًا يمثلون جميع الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، والذين جرى اختيارهم وفقًا لمعايير علمية محددة والحاصلين على دراسات عليا، ولغات، ومن الشخصيات القيادية التي تتميز بالقدرة على التنظيم، والتخطيط، والتنفيذ، والعمل المساعد، ويشارك في التدريب من الاقتصاد السياسي بالجامعة.

وأشاد ممثلو الاتحاد الأوروبي بتميز شباب الإسماعيلية الذين شاركوا بالدورة، وتفاعلهم في الأداء لاسيما وأنه جرى اختيار خمسة منهم كمدربين مساعدين في استكمال أعمال التدريب للصفوف الثانية من قيادات الإدارة المحلية بالإسماعيلية وتوابعها من المراكز والمدن والأحياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان