إعلان

بالصور- نجوم الدراويش ينافسون صلاح في فوانيس رمضان بالإسماعيلية

04:31 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- إنجي هيبة:

انتشرت بشارعي المدينة المنورة ومكة، أقدم شوارع محافظة الإسماعيلية، والمتخصصين في بيع مستلزمات شهر رمضان، أشكال مختلفة من الفوانيس والزينة.

وأقبل مواطنو الإسماعيلية على شراء فانوس اللاعب محمد صلاح، كما ظهر بالأسواق فوانيس خشب حملت صور نجوم الدراويش، وكان أبرزهم محمد عواد حارس مرمي النادي الإسماعيلي، وحسني عبدربه خط الوسط بالفريق الأول.

محمود إبراهيم، يعمل في بيع الفوانيس بشارع المدينة المنورة منذ 7 أعوام يقول: "السنة دي الفانوس الخشب هو اللي منتشر، فيه تجار بتستورد الخشب من الصين وفي ماكينات مخصصة لصناعته في الجمالية، وانتشرت منه أشكال مثلث وخماسي وسداسي، بجانب أنه للعام الثالث على التوالي القماش الخيامية موضة رمضان ويتراوح سعر المتر منها من 20 إلى 120 جنيها، ورجعت الزينة القديمة هذا العام، وهناك الميدالية وهي في متناول الجميع".

وتابع: "الجديد في الفوانيس هذا العام، فانوس محمد صلاح، الأطفال وهي ماشية في الشارع مع أهاليهم بيطلبوه، والسوق مافيهوش بيع صواريخ والألعاب النارية بسبب منع استيرادها، ومتتشر من أشكال الفوانيس الفانوس الخرز"، مؤكدًا أن الشغل اليدوي في زينة رمضان موضة كل عام، وأن الأسعار شهدت زيادة في رمضان 2018 بلغت 20%".

أيمن محمد خلف وزوجته، حضرا لشارع مكة لشراء زينة رمضان: "زينة رمضان للبيت والسفرة والشارع، بقالنا 10 سنين بنجيبها، عندنا 3 ولاد الفوانيس السنة دي أسعارها أحسن من السنة اللي فاتت لأنها رجعت للتراث القديم".

محمود حسن بائع فوانيس ولعب أطفال، يقول: "إحنا السنة دي طبعنا صور نجوم الدراويش، والفريق الأول، وبعتناها لمصانع تصنيع الفوانيس الخشب بدمياط والمنصورة، واتفقنا معاها على تزيين الفوانيس بيها، مؤكدًا أن الإقبال عليها من مشجعي الدراويش أكثر من المتوقع، وأنها نافست فانوس محمد صلاح".

وعن أسعار الفوانيس لرمضان 2018، قال حسن: "الفانوس الخشب من 30 إلى 120 جنيها، ويتراوح سعر الفانوس اللعبة من 40 إلى 150 جنيها، وهناك عرائس كهدايا للمرتبطين تصل أسعارها لـ 300 جنيه"، موضحًا أن الزيادة في الأسعار هذا العام بلغت 30%، ولا تقارن بمثيلتها العام الماضي، وكانت 70%.

ويرصد مصطفي جاد مصطفي صاحب واحدا من اقدم المحال التجارية لبيع الفوانيس بشارع المدينة المنورة بالاسماعيلية ويعود تاريخه الي عام 1985، اشكال الزينة الجديدة مؤكدا ان شخصيات برامج الكارتون هي الأكثر انتشارا بالإضافة إلى بوجي وطمطم، ووصل سعر متر الخيامية لـ 20 جنيه بدلا من 15 جنيه عن العام الماضي، كما انتشرت للعام الثاني علي التوالي أشكالا من عربيات الخيامية لتزيين المنازل والمطاعم وهي عربية الفول والبطاطا والترمس والجامع والمدفع والمسحراتي، وتتراوح أسعارها من 150 إلى 300 جنيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان