إعلان

راعي كنيسة العور بالمنيا: لم نبلغ بعودة رفات شهداء مذبحة "داعش".. "عرفنا من الإعلام"

12:32 م الإثنين 14 مايو 2018

المنيا – محمد المواجدي:

قال القس مقار عيسى راعي كنيسة السيدة العذرء داخل قرية العور في مركز سمالوط شمال محافظة المنيا "مسقط رأس شهداء مذبحة داعش"، إنه وأسر الشهداء علموا عن عودة رفات الشهداء من ليبيا إلى القاهرة عن طريق وسائل الإعلام فقط.

وأكد "مقار" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه لم يخبر من أي جهة مسؤولة أو أسر شهداء المذبحة بعودة الرفات، موضحا أنه فور علم الأهالي بالخبر غمرتهم سعادة بالغة خاصة وأنهم ينتظرونها منذ فترة طويلة.

وقال عماد أنور ابن عم الشهيد ملاك إبراهيم سنويت، إنه فور علم الأهالي بخبر عودة الرفات سيطرت عليهم فرحة بالغة، موضحا أنه من المنتظر وصول الرفات يوم الجمعة المقبلة على أن يتم وضعها داخل المكان المخصص لها داخل الكنيسة التي أنشئت بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي داخل القرية وتحمل أسماءهم تخليدا لذكراهم.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي، ذبح 20 من أقباط مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، في منتصف فبراير من عام 2015، داخل ليبيا، وأعلنت السلطات الليبية القبض على مصور الواقعة، وأعلن مكتب النائب العام الليبي، في بيان رسمي العثور على رفاتهم.

وتضم قائمة الشهداء كل من: لوقا نجاتي ونيس، 24 عامًا، وملاك إبراهيم سنويت، 29 عامًا، ومينا فايز عزيز، 23 عامًا، وملاك فرج إبرام، 23 عامًا، وماجد سليمان شحاته، 40 عامًا، وعصام بدار سمير، 32 عامًا، وكيرلس شكري فوزي، 23 عامًا، وأبانوب عياد عطية، 22 عامًا، وميلاد صبحي مكين، 24 عامًا، وعزت بشرى نصيف، 27 سنة، وسامح صلاح فاروق، 25 سنة، ويوسف شكري يونان، 24 عامًا، وجرجس سمير مجلي، 26 عامًا، وبيشوي اسطفانيوس كامل، 24 سنة، وصموئيل إسطفانيوس كامل، 22 عامًا، وجابر منير عدلي، 29 عامًا، وتواضروس يوسف تواضروس، 34 عامًا ، وصموئيل ألهم ويلسن، 35 عامًا، وجرجس ميلاد سنويت، 22 سنة، وبيشوي عادل طلعت، 31 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان