إعلان

"زورا توكيلا لابتزاز محام".. السجن 10 سنوات لشخصين في كفر الشيخ

02:23 م الجمعة 11 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

لجأ صاحب أحد التوكيلات التجارية، وعامل، لحيلة شيطانية، ليستطيعوا من خلالها ابتزاز أحد المحامين، في مدينة كفر الشيخ، للحصول على مبلغ منه عن طريق تزوير توكيل رسمي عام، موثق في الشهر العقاري، من خلال كشط اسم صاحب التوكيل الحقيقي.

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، غيابيًا، بمعاقبة "خالد. ح. ص. ا. ف" 29 سنة، صاحب توكيل تجاري، ويقيم في دائرة قسم ثان كفر الشيخ، و"محمد. أ. د. م. ت" 32 سنة، عامل، ويقيم بحي القنطرة، دائرة قسم أول كفر الشيخ، بالسجن 10 سنوات، لكل منهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد السيد عبده، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 16380 لسنة 2017 جنايات قسم أول كفرالشيخ، والمقيدة برقم 3710 لسنة 2017 كلي كفرالشيخ.

وكشف أمر إحالة المستشار أحمد عاشور، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، للمتهمين لمحكمة الجنايات، أنهما في غضون عام 2017، اشتركا مع مجهول بطريقة الاتفاق، والمساعدة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي، وهو التوكيل "رقم 482 /ب لسنة 2017، توثيق كفر الشيخ، عبارة عن توكيل رسمي عام في القضايا، والمنسوب صدوره لمكتب توثيق كفر الشيخ.

وتبين أن هذين المتهمين، حذفا بيانات، وأضافا أخرى، حال اتفاقهما مع المجهول على ذلك، بحذف بعض بيانات التوكيل "اسم الموكل عليه"، بطريق الكشط، بآلة حادة، وأثبت بيانات اخرى أمداه بها، اسم المجني عليه "هيثم محمد يسري عرفه"، 31 سنة، محامي، ويقيم بدائرة قسم أول، فوقعت الجريمة، وفق هذا الاتفاق، وتلك المساعدة، فيما استعملا المحرر المزور محل الأتهام السابق.

كما زورا من أجله، بأن سلماه للمجني عليه، للاعتداد به أمام محكمة بندر كفر الشيخ الجزئية، في القضية رقم 803 لسنة 2017 جنح قسم ثان كفرالشيخ، وكذا بالطعن بطريق المعارضة في القضية رقم 12263 لسنة 2016 جنح قسم أول كفر الشيخ، مع علمهما بأمر تزويره، وشرعا في الحصول على مبلغ مالي.

وأوضح أمر الإحالة ان كلا المتهمين هددا المجني عليه، بدفع المبلغ المالي، مُقابل تنازلهما، عن شكايته بالمستند المزور، وخابت جريمتهما، لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، وهو إبلاغ المجني عليه بالواقعة حتى جرى ضبطهما وألقي القبض عليهما.

وكشفت أوراق القضية، أن الشاهد الرابع في هذه القضية، وهو المقدم أحمد الشحات السكران، رئيس مباحث قسم أول كفر الشيخ، السابق، أفاد بأن تحرياته السرية، أكدت صحة ما شهد به 3 شهود، أولهم المحامي المذكور المجني عليه، أن المتهمين توجها للأخير لمكتبه، وأبلغاه أنهما زورا هذا التوكيل، بغرض شكايته، ليتحصلا منه على مبلغ مالي عقب مواجهته لهما بشأن تزوير هذا التوكيل.

فيما أوضحت تحريات رئيس مباحث قسم أول كفر الشيخ السابق، أن هذين المتهمين، اشتركا مع آخر مجهول، بطريقي الاتفاق والمساعدة، في ارتكاب تزوير المحرر الرسمي "التوكيل"، كما جاء بأمر الإحالة، كي يهدداه بشكايته به، مقابل حصولهما على مبلغ مالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان