إعلان

"أمن المنيا": الرياح وقمامة منزل السبب في حريق منازل عرب السلطان

06:38 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أفاد بيان أصدرته مديرية أمن المنيا منذ قليل، تعقيبًا على الحريق الذي اندلع داخل 30 منزلًا في عزبة عرب السلطان، التابعة لقرية نزلة أسمنت في مركز أبوقرقاص جنوبي المحافظة، اليوم الخميس، أن سبب الحريق هو قيام أحد الأهالي بإشعال النيران في كمية من القمامة أمام منزله؛ ما أدى إلى تطاير النيران إلى المنزل والمنازل المجاورة بسبب الرياح التي تضرب المناطق الصحراوية القريبة من العزبة.

وأكد البيان إصابة عددٍ من الأشخاص بحالات اختناق وحروق، وأن جميع المنازل التي اندلع فيها الحريق مسقوفة بالبوص وأفلاق النخيل ما ساعد على الاشتعال.

وقال محمد عبدالفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، في تصريحات له، إن الحماية المدنية سيطرت على الحريق وأخمدته، وتبين أنه أسفر عن إصابة 4 أشخاص بحروق متنوعة، ولا يوجد خسائر في الأرواح، موضحًا أن النيران اندلعت داخل أحد المنازل وامتدت لأكثر من 30 منزلًا مجاورًا.

بينما قال عددٌ من أهالي القرية ومنهم رمضان محمد لـ"مصراوي"، إن سبب اندلاع الحريق هو قيام أحد الأهالي بصناعة الخبز المنزلي داخل فرن بلدي، وبسبب تطاير النيران من الفرن اندلع الحريق داخل المنزل و5 منازل آخرين خاصة، وأن جميعها محمل عليها كميات من البوص والتبن "قش القمح"، ما ساعد على الاشتعال وانتشار النيران، موضحًا أنه عقب السيطرة على الحريق وإخماده، اشتعل مرة أخرى في أحد المنازل الـ 6 وامتد إلى 25 آخرين.

وقال مصدر في مرفق الإسعاف، إنه جرى الدفع بسيارتين إلى القرية، وأن الحريق تسبب في إصابة نحو 40 شخصًا بحالات اختناق نتيجة مشاركتهم في إخماد الحريق تمت معالجتهم على الفور داخل القرية، فيما أصيب 4 آخرين بحروق متفاوتة في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان