إعلان

بإجمالي مليون و400 ألف.. مصر تشهد طفلا مشوها بين كل 30 مولودا

12:02 م الخميس 05 أبريل 2018

مؤتمر اليوم القومي لأطفال التشوهات الخلقية

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور صابر وهيب أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بجامعة الإسكندرية، إن هناك ارتفاع كبير في معدل التشوهات الخلقية في المواليد بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة، مشيرًا إلى أن واحدًا بين كل 30 طفلًا في مصر يولد مشوها.

وقال إن عدد الأطفال المصابين بتشوهات خلقية في مصر وصل مؤخرًا إلى مليون و300 طفل بينهم من يصاب بتشوهات بسيطة أو مركبة، مشيرًا إلى أن تزايد النسبة جاء نتيجة العوامل البيئية والجينية، وتمثل عبئا كبيرًا على موازنة الدولة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "اليوم القومي الثاني لأطفال التشوهات الخلقية"، اليوم الخميس، الذي نظمه مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، بالتعاون مع مؤسسة نيل الأمل، بحضور محافظ الإسكندرية محمد سلطان، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية وعدد من الأطباء المتخصصين من مصر ودول أجنبية.

وأشار إلى أنه يجري العمل حاليًا على إقامة صرح طبي، لعلاج التشوهات الخلقية بالمجان، لدعم المنظومة الطبية لاسيما في ظل حدوث حالات وفاة لبعض الأطفال الذين يوضعون على قوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية، مضيفا انه من المقرر أيضا إقامة مركز طبي تعليمي للأطباء المتخصصين، فضلا عن توقيع عدد من البروتوكلات التعاونية مع الجهات المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان