إعلان

نائب شرم الشيخ يرفض المزايدة العلنية على أراضي الرويسات

03:33 م الإثنين 30 أبريل 2018

النائب عطية مرسي عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

رفض النائب عطية مرسي، عضو مجلس النواب عن دائرة خليج العقبة بيع أراضي تقسيم الرويسات الجديد بالمزايدة العلنية، وفقًا لما أعلنته المحافظة.

وقال "عطية" إن هناك أراضٍ جرى توزيعها في مدينة الطور، وفقًا للرسوم المحددة من جهاز الخدمات الحكومية في مناطق الفيروز والجبيل وابني بيتك، ولم يتم عمل مزايدة في الطور وتساءل النائب لماذا تجرى المزايدة في شرم الشيخ فقط؟

جاء ذلك أثناء جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وأعضاء مجلس النوّاب، غريب حسان، ونور سلامة، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات.

في سياق متصل قال اللواء محمد عيسى، سكرتير عام المحافظة ردًا على النائب عطية إن شرم الشيخ مدينة سياحية، وتعتبر منتجعًا سياحيًا وهي تختلف عن مدينة الطور، والقانون يتيح إجراء المزايدة على هذه القطع.

وأضاف السكرتير العام أن هذه المزايدة تهدف لتحقيق النفع العام لما ستدرّه من أرباح للدولة، موضحًا أن هذه الأرباح سوف تستخدم لإقامة 500 وحدة سكنية.

أما الأراضي التي تم توزيعها على الشباب في الطور فهي متخللات وتقسيمات قديمة، وجرى التصديق عليها من مجلس الوزراء، وتوزيعها بمساحات تترواح بين 150 إلى 300 متر، طبقًا للأسعار المحددة من قبل جهاز الخدمات الحكومية.

وتُعد منطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ من المناطق العشوائية بالمحافظة التي قام المواطنون بالتعدّي عليها بالبناء وتوجد بها مناطق تقع في مجرى السيل، وتحت سفح الجبل، ومنطقة الضغط العالي، ما كان يُعرّض سكّانها للخطر.

وقامت المحافظة بإزالة التعديات التي كانت تبلغ مساحتها 300 ألف م2 وجارٍ تنفيذ ترفيق 604 قطع أرض بالبنية التحتية الكاملة (مياه – صرف صحي – طرق – كهرباء) بمنطقة الرويسات بمعرفة جهاز تعمير سيناء كمرحلة أولى للسكّان الذين أزيلت مساكنهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان