إعلان

بالصور- تعرف على أماكن بيع وأسعار ياميش رمضان في الإسكندرية

03:58 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تصوير – حازم جودة:

سجلت أسعار ياميش رمضان في أسواق الإسكندرية، اليوم الأحد، ارتفاعًا نسبيًا في بعض المنتجات بنسبة وصلت إلى 25% على السلع الأشهر من المكسرات التي يغلب عليها الإقبال في شهر الصوم.

وأجرى "مصراوي" جولة في أسواق ياميش رمضان الشهيرة بالإسكندرية، لرصد الأسعار أظهرت تأثر بعض المنتجات بارتفاع القيم الجمركية المستحقة على المكسرات باعتبارها سلع استفزازية بحسب تأكيد تجار.

وتصدر "الكاجو" قائمة أسعار الياميش مسجلًا نحو 300 جنيه للكيلو، فيما بلغ سعر كيلو عين الجمل المقشر 260 جنيهًا، مقابل 220 جنيهًا لكيلو اللوز الأمريكاني، و160 جنيهًا لكيلو البندق التركي.

وسجلت أسعار الزبيب عالي الجودة 60 جنيهًا للمنتج الإيراني، مقابل 80 جنيهًا لسعر الكيلو الأمريكي، وارتفع سعر كيلو جوز الهند إلى 64 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو القراصية 80 جنيهًا مقابل 90 إلى 100 جنيه للمشمشية، فيما تراوحت أسعار البلح من 20 إلى 60 جنيهًا للكيلو حسب الجودة والنوع.

وأرجع عدد من التجار أسباب ارتفاع سلع ياميش رمضان إلى ارتفاع الجمارك عليها لاسيما أن ضريبة الوارد على بعض السلع ومن بينها الياميش، يتم تحميل سعرها على السلعة أيضًا، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها بالنسبة للمستهلك، فضلًا عن فارق سعر صرف العملة الصعبة الذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في التأثير على أسعار المنتجات المستوردة والتي تمثل نحو 80% من المنتجات الموجودة في السوق.

وعن أشهر أسواق الياميش في الإسكندرية التي تقدم منتجات ذات جودة عالية بأسعار مناسبة، تضمنت أسواق المنشية وبحري والعطارين بوسط المدينة، وسوق الورديان والعجمي غربي المدينة، وسوق شارع القاهرة بسيدي بشر شرقي المحافظة، بالإضافة إلى عدد من سلاسل المحال التجارية الشهيرة المنتشرة فروعها بأنحاء المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان