إعلان

محافظة الإسكندرية والغرفة التجارية يستعدان لمبادرة عودة الجاليات الأجنبية (صور)

09:01 م السبت 28 أبريل 2018

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:
ناقش الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، اليوم السبت، استعدادات المحافظة لاستضافة فعاليات المبادرة الشعبية التاريخية "العودة إلى الجذور"، والتي تهدف إلى إحياء السياحة التاريخية لجاليات يونانية وقبرصية عاشت لفترات طويلة في مصر ولها تواجد تاريخي في الإسكندرية.

قال محافظ الإسكندرية إنه من المقرر انطلاق المبادرة نهاية أبريل الجاري، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة بمثابة رسالة من مصر للعالم بأن الدولة مهتمة بكل من عاش على أرض الاسكندرية، كما أنها تجربة رائعة للترويج للسياحة بالإسكندرية لذا يجب علينا جميعا أن نعمل على إظهار مدينتنا بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها.

ثمن سلطان استضافة الإسكندرية لهذه المبادرة، مبينًا أنها تهدف إلى الترويج الجيد للمحافظة، ومؤكدًا أن جميع أجهزة المحافظة تبذل أقصى جهد لتكون في مصاف المدن السياحية العالمية.

من جانبه، قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية تعد أحد أكبر مراكز الصناعة والتجارة والخدمات، والتي تضم أكثر من 40% من الصناعة المصرية، وتنقل أكثر من 60% من تجارة مصر الخارجية من خلال مينائها العالمي.

وأشار إلى أن قيادات مجتمع الأعمال السكندري والغرفة التجارية، سيسعون جاهدين إلى إنجاح هذا الحدث لتظهر قدرة مصر على تحقيق الطموحات الهادفة لدعم الاقتصاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان