إعلان

سفير الأرجنتين يبحث استفادة مصر من اتفاقية "الميركسور" في الإسكندرية - صور

02:15 م السبت 28 أبريل 2018

سفير الأرجنتين لدى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

التقى سفير الأرجنتين لدى مصر "إدواردو ڤاريلا" وفريق عمل القسم التجاري للسفارة، بممثلي جمعية رجال أعمال الإسكندرية، اليوم السبت، لبحث سبل التعاون الممكنة بين مصر والأجنتين من خلال اتفاقية "الميركسور" التي تتيح دخول المنتجات المصرية إلى دول الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي وباراجواي، ونفاذ منتجات هذه الدول إلى مصر بتخفيضات جمركية.

وتضمن اللقاء تعرف الوفد الدبلوماسي الأرجنتيني على أنشطة الجمعية وعرض تطورات الاقتصاد الأرجنتيني وفوائد اتفاقية "الميركسور" التي تقدمها لمجال التبادل التجاري بين البلدين، بعد أن دخلت حيز التنفيذ مطلع سبتمبر الماضي، وبدء سريان الخفض الجمركي على السلع.

وناقش سفير الأرجنتين سُبل التعاون المشترك وفرص الاستثمار التي توفرها بلاده، وآليات الاستفادة من الاتفاقيات التجارية بين البلدين، فيما شارك في لقاء السفير الأرجنتيني عدد من رؤساء اللجان النوعية، وأعضاء الجمعية.

و"الميركسور" هي اتفاقية تجارة حرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور والتي تعتبر تكتل اقتصادي للسوق المشتركة لدول جنوب أمريكا اللاتينية، ويضم هذا التجمع الأرجنتين والبرازيل والأوروجواي وباراجواي، ووفق هذه الاتفاقية تدخل المنتجات المصرية إلى هذه الدول بخفض جمركي لبعض السلع وصولًا إلى التحرر الكامل من الجمارك والعكس.

ووقعت مصر وأعضاء ميركوسور وهم الأرجنتين و البرازيل وأوروجواي وباراجواي في 2010 اتفاق التجارة، الذي يشمل الأغذية والسيارات ومكونات السيارات ومستلزمات المصانع، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ بسبب عدم موافقة الكونجرس في الأرجنتين عليه.

السفير الارجنتيني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان