إعلان

بالصور.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بالذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد

03:55 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

احتفلت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بالذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، أكاديمية شرطة دبي، ومؤسسة زايد الدولية للبيئة بحضور قيادات محافظة الإسكندرية، وسفير الإمارات بالقاهرة جمعة مبارك.

وقال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الشيخ زايد رجل ملأ الدنيا وشغل الناس لأنه لم يكن أبدًا طرفًا في صراع، ورغم ذلك كان دائمًا جزءًا من الحل بحكمته ورأيه السديد، ولذلك أحبه الغرب ولقبوه بــحكيم العرب.

وأضاف "الفقي" أن مصر مدينة في تاريخها بالكثير للشيخ زايد، والذي كان على علاقة قوية برؤساء مصر، كما أن له العديد من المشروعات ومدينة باسمه في مصر.

وتابع "كنت دبلوماسيًا شابًا في مدينة لندن عندما علمنا أن الإمارات اتفقت على الوحدة تحت قيادة شاب يدعى الشيخ زايد"، مشيرًا إلى أن ذلك كان حدثًا مدويًا في وقت كان جو من الإحباط يسود المنطقة، وشعر وقتها العرب أن هناك تعزيز إلهي لهم، لافتًا إلى أن تجربة "زايد" في توحيد الإمارات تُشبه تجربة آل سعود في تأسيس الدولة السعودية.

بينما قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن الشيخ زايد ساهم بإنجازاته العديدة والمتفردة على المستوى العربي والإقليمي، كما حرص على ان تكون الإمارات مثالًا عالميًا يحتذى به.

وأعلنت الإمارات عام 2018 "عام زايد" بمناسبة ذكرى مرور مائة سنة على ميلاد الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإبراز دوره في تأسيس وبناء ونهضة الدولة إلى جانب إنجازاته إقليميًا وعالميًا، وتجسيد مكانته الاستثنائية والفريدة محليًا وعربيًا ودوليًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان