إعلان

ضربه بمطرقة حديدية لسرقة حقيبة الذهب.. القبض على حلاق سرق "جواهرجي" بالدقهلية

02:32 م السبت 21 أبريل 2018

المتهم

الدقهلية- رامي القناوي:

ألقى ضباط مباحث مركز المنصورة، القبض على حلّاق بعد اعتدائه على تاجر مشغولات ذهبية، أثناء سيره بقرية نقيطة، وسرقة حقيبة يد بداخلها كميات كبيرة من المشغولات الذهبية، و60 ألف جنيه.

كان اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يُفيد بورود بلاغ لضبّاط مباحث مركز شرطة المنصورة من "أسامة. م. م. ع"، تاجر مصوغات، بقرية نقيطة التابعة للمركز، ومقيم ببندر نبروه، يُفيد بأنه أثناء وقوفه أمام القرية محل عمله في انتظار سيارة أجرة للذهاب إلى محل إقامته، وبيده حقيبة يد فوجئ بنزع الحقيبة من يده، ووجهت إليه ضربة على مؤخرة رأسه أسقطته أرضًا، وبعد إفاقته لم يجد الحقيبة، ونقله الأهالي إلى المستشفى.

شكّل فريق بحث من ضبّاط إدارة البحث الجنائي، وضبّاط مباحث مركز المنصورة بقيادة الرائد أحمد توفيق، رئيس المباحث، ومعاونة النقيب محمد منصور، بالتنسيق مع فرع الأمن العام لكشف غموض الجريمة، وضبط مرتكبيها، وإعادة المسروقات.

وتوصلت التحريات إلى أن "إبراهيم. ع. إ. غ"، 33 سنة، حلاق، ومقيم بقرية نقيطة، هو من كان وراء ارتكاب الواقعة، وبتقنين الإجراءات قام ضبّاط مباحث المركز بحملة، وضبطوا المتهم.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها، وارتكابه الجريمة لمروره بضائقة مالية في الفترة الأخيرة، ما جعله يعقد العزم والنية على سرقة المجني عليه، الذي اعتاد الذهاب والعودة في نفس التوقيت على مدار أكثر من 20 عامًا.

واعترف المتهم بتجهيز مطرقة حديدية، وقيامه بانتظار المجني عليه، حال توجهه إلى خارج القرية لاستقلال إحدى سيارات الأجرة، وفاجأه بضربة على رأسه من الخلف فسقط أرضًا فاقدًا الوعي، فسرق الحقيبة من يده، ولاذ بالفرار.

وبإرشاده جرى ضبط جميع المسروقات، حيث إنه أعد مكاناً لإخفائها أسفل سيراميك حمام مسكنه، وهي عبارة عن كمية من المصوغات الذهبية، بوزن 2 كيلو و726 جرامًا، مختلفة الأشكال والأنواع، ومبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه.

وأقرّ المتهم بأنه سدد بعض ديونه من المبلغ بحوالي 5 آلاف جنيه، وجرى التحفّظ على المضبوطات على ذمة النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأرفق بالمحضر الأصلي رقم 3260 لسنة 2018 جنح مركز شرطة المنصورة، وعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان