إعلان

بالصور| تسكن بيتًا مهجورًا.. 7 أفاعي ترعب "الزورات" ومجلس مطوبس ينتظر رفاعية "أبورواش"

02:45 م الإثنين 02 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ – إسلام عمّار :

طريق طويل يسمى بإصلاح الزورات، يربط بين قريتي الزورات والزهراء، التابعتين لمركز مطوبس بكفر الشيخ، ويحد هذا الطريق في منتصفه من الجهة اليسرى، حقول الفول البلدي، وفي الجهة اليمنى منزل مهجور، خالي من السكان، تنتشر في ساحاته الحشائش، والأعشاب المسماة بالشيطانية، خرج من بينها أفاعٍ أثارت رعب أهالي المنطقة، والمناطق المجاورة.

ظنّ الأهالي طوال الــ5 أيام الماضية أنهم بصدد مواجهة أفعى ضخمة، تسكن في بيت مهجور، حتى وصل عدد من الرفاعية، المتخصصين في التعامل مع الأفاعي إلى القرية، ليُفجروا المفاجأة، بأن ما يخاف منه الأهالي ليست أفعى واحدة، بل 7 أفاعٍ بينها أفعتين ضخمتين وشديدتي الخطورة.

أفعى شكلها غريب

غادر الرفاعية القرية خائفين، مسرعين، ونصحوا الأهالي أن يأخذوا حذرهم من الــ7 أفاعي، دون أن يفعلوا شيئًا يذكر لمواجهتها.

"كنت راجع من عزاء ابن عمي، منذ حوالي 5 أيام شوفت أفعى شكلها مرعب"، هكذا أدلى محمد عمر صقر، فلاح، من أهالي المنطقة أن صاحب أحد المنازل، المجاورة، للمنزل المهجور، الذي رأى الأفعى كما يصف، تتجه نحوه، وسط الحشائش، والبوص، المنتشر في ساحاته.

وأكد "صقر" لـ"مصراوي"، أنه أثناء طريقه إلى منزله بطريق إصلاح الزورات، رأى أمام عينيه، شيئًا يتحرك مستقيم الطول، وكأنه حبل ضخم، وعندما اقترب منه، رأى ثعبانًا ضخم الحجم، أسود اللون، وصل رأسه إلى البوص والحشائش بينما كان ذيله في حقل الفول البلدي.

أفعى طويلة

وأوضح أن المسافة التي عبرتها الأفعى الغريبة، من الحقل إلى البوص، والحشائش، في المنزل المهجور المجاور لمنزله، بطول سيرها، تقدر بحوالي 8 إلى 10 أمتار، بحسب رؤيته لهذا الثعبان، مشيرًا إلى أنه منذ رؤيته للثعبان الضخم، والجميع في حالة خوف ورعب، منهم المزارعين، الذين عزفوا عن القيام بأعمالهم في حقولهم، وكذا الأهالي من المارة بالطريق، خشية من مهاجمة الثعبان لهم.

واتفق معه عبد الستار عبد الجليل صقر، فلاح، أحد أهالي القرية، قائلًا: رأيت أفعى بنفس المواصفات التي ذكرها جاره، وإنه أبلغ الأهالي، ولم يهتم أحد بكلامه.

تسكن بيتًا مهجورًا

وأوضح "عبدالجليل" أن المنزل الذي تأوي إليه الأفعى، منزل مهجور منذ سنوات، والجميع يعلم جيدًا أن هناك أفعى موجودة منذ 4 سنوات، داخل هذا المكان، لكنها لم تكن بهذا الحجم الكبير.

أما علي عبد الخالق، أحد شباب القرية، فقال إنه كان يسير على طريق إصلاح الزورات، في ساعة متأخرة من الليل، منذ أيام مضت، وبالقرب من المكان المنوّه عنه، بالقرب من المنزل المهجور، رأى ذيلًا أسود ضخم يتحرك، وسط البوص، وكانت أول مرة يرى هذا المنظر، واتضح له بعد كلام الأهالي أن ما رآه كان ذيل الأفعى.

الأهالي يخشون النزول إلى حقولهم

بينما أشار إبراهيم زهرة، لـ"مصراوي"، إلى أنه منذ أيام مضت، ومنذ رؤية أحد الأهالي لهذا الثعبان الضخم، أصبح أهالي القرية، في حالة خوف ورعب شديدين، خشية تعرضهم لهجوم من الأفعى الضخمة، وامتنع بعض المزارعين من أهالي القرية، من النزول إلى حقولهم الزراعية القريبة من المنزل المهجور، خوفًا من ظهور الأفعى ومهاجمتها لهم.

فيما أوضح قدري صقر، أحد أهالي القرية، أن هناك حالة رعب بين أهالي القرية، وأصبح كل مكان بالقرية، لا يخلو منه الأحاديث عن الثعبان، مطالبًا مسؤولي مجلس مدينة مطوبس، بالتدخل الفوري، لجلب المختصين في التعامل مع الثعابين، كما وعدوا، رأفة بأهالي القرية، الذين يعيشون في حالة رعب حقيقية، منذ اكتشاف وجوده منذ إبلاغ أحد الأهالي برؤيته له، من 5 أيام.

مجلس مطبوس في انتظار رفاعية "أبوروّاش"

من جانبه قال اللواء عصام رصاص، رئيس مجلس مدينة مطوبس، إن مجلس المدينة خاطب متخصصين، في التعامل مع الثعابين من الرفاعية، من مدينة أبوروّاش بمحافظة الجيزة، لفحص وتمشيط المنطقة بالكامل، للبحث عن الثعبان، وأي زواحف أخرى تُهدد الأهالي في القرية، وإلى الآن مجلس المدينة، في انتظار وصولهم.

الرفاعية يتراجعون أمام الأفاعي

لم ينتظر الأهالي وصول رفاعية أبوروّاش مع مجلس مدينة مطوبس، إذ أرسلوا في طلب رفاعية متخصصين، في التعامل مع الثعابين والأفاعي، ووصل 3 منهم بالفعل، إلى القرية، وفحصوا ومشطوا المنزل المهجور، وساحاته.

وقال قدري القصاص، أحد أهالي القرية، إن الرفاعية توقفوا عن العمل فجأة، وتراجعوا، مؤكدين أن ساحات المنزل المهجور بها 7 أفاعٍ، منها اثنتين ضخمتين، والـ5 الأخريات أقل حجمًا، لافتين إلى أن الأفعتين الضخمتين تؤذيان كل من يقترب منهما، وأنهم يخشون مواجهتها، خشية تعرّضهم لمكروه، تاركين أهالي "الزورات" لمصيرهم.. فهل يأتي رفاعية "أبوروّاش" وينجحوا فيما فشل فيه الرفاعية الثلاثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان