إعلان

طرق الكشف عن غش لحوم الأبقار بالحمير في مؤتمر سلامة الغذاء بالمنصورة

05:00 م الإثنين 16 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

افتتحت فعاليات المؤتمر الدولي الأول لسلامة الغذاء وصحة الإنسان، اليوم الإثنين، والذي تنظمه كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة بالتعاون مع جامعة هانوفر للطب البيطرى بألمانيا، ويستمر لمدة يومين بقاعة الدكتور المهدى البسوسى بمستشفى الأطفال.

وقال الدكتور نبيل أبوهيكل، عميد كلية الطب البيطري، إن المؤتمر يهدف لرفع وتحسين سلامة الغذاء من بداية السلسلة الغذائية من المزرعة إلى المائدة، كما يشارك متحدثون من مختلف الجامعات والمعاهد البحثية بمصر والدول العربية ومتحدثين من جامعة هانوفر للطب البيطرى بألمانيا.

وأضاف عميد الكلية، أنه من المقرر مناقشة 20 بحثًا متخصصًا في مجال سلامة الغذاء والأمراض المشتركة، كما يعقد على هامش المؤتمر ولأول مرة بمصر والشرق الأوسط ورشة عمل للكشف عن طرق الغش المختلفة للأغذية ذات الأصل الحيواني، وذلك للكشف عن غش لحوم الأبقار بلحوم الحمير والكلاب والخنازير بطرق سريعة ومعتمدة ومؤكدة وتستخدم فى المجال الحقلي للكشف عن طرق الغش المختلفة.

وأكد الدكتور عادل عبد الخالق، رئيس قسم الرقابة على الإغذية، أن التحديات التى تواجه دول العالم فى مجال السلامة الغذاء تعد مطلب قومى وأساسى لجميع دول العالم حيث تمثل سلامة الغذاء أمن قومى واقتصادى لأنها ترتبط بصحة المواطن.

وأوضح أن المؤتمر لأول مرة في جامعة المنصورة لرسم مستقبل أفضل لمنظومة سلامة الغذاء بمصر والدول العربية، والسعي نحو تحقيق الأمن الغذائي القومي والعربي وحماية المستهلك وتعزيز التعاون بين جامعة المنصورة وجامعة هانوفر للطب البيطري بألمانيا للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في سلامة الغذاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان