إعلان

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثي بمصر في جامعة أسيوط

02:16 م الأحد 15 أبريل 2018

أسيوط - أسامة صديق:

وضع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، خلال مشاركته لجامعة أسيوط في الاحتفال بعيد العلم، والذي يأتي هذا العام متزامنًا مع احتفالات الجامعة بمرور 60 عامًا على بدء الدراسة بها، ووضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثي على مستوى الجامعات المصرية.

جاء ذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة, والدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث, والدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شحاتة غريب، المشرف العام على الأنشطة الطلّابية بالجامعة، والدكتور أحمد المنشاوي، عميد كلية الطب، والدكتور سامي عبد الرحمن، عميد معهد جنوب مصر للأورام، والدكتور مصطفى الشرقاوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة 2020.

وقال الوزير إن فكرة إنشاء المركز تُساهم في توفير مناخ بحثي ملائم للعمل والابتكار لشباب الباحثين، وتعزيز فكرة العمل الجماعي والتصدّي لظاهرة العقول المهاجرة، منوهًا إلى أن مشروع المركز من المتوقع له المساهمة في إثراء الحركة العلمية والبحثية في مصر.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن المركز يمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع، وعلى ارتفاع قدره 6 طوابق، وسيجري على عدة مراحل جزئية في موقع متميز وسط الجامعة، ومحور تمركز الكليات العلمية، ويضم كل المراكز البحثية الخاصة بالكليات العلمية بالجامعة "العلوم والطب والطب البيطري والكيمياء والهندسة الوراثية والبيولوجيا الجزئية والخلايا الجذعية.

من جانبه أضاف الدكتور طارق الجمال، أن المركز يُعزز من فكرة العمل بروح الفريق، ويُساعد على تنفيذ مشروعات بحثية متكاملة تجمع أكثر من تخصص، وتوفير الأجهزة والمعدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان