إعلان

بالصور- "مخاطر الزواج المُبكر".. في ندوتين بالمنيا

12:58 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

نظّم مركز إعلام المنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مجلس مدينة المنيا والوحدة المحلية لقرية دمشير، اليوم الخميس، ندوة بعنوان "المخاطر الاجتماعية للزواج المبكر"؛ في إطار الحملة القومية للتوعية بالقضية السكانية.

وتناول اللقاء الذي حضره عدد من نساء القرية، وحاضر فيه منى عمر، المقرر السابق للمجلس القومي للمرأة في المُحافظة، تحت إشراف وليد الحيني، مدير مركز إعلام المنيا، التعريف بالزواج المبكر والأضرار النفسية والصحية المُترتبة عليه، فضلًا عن المخاطر الاجتماعية له، وما يترتب على ذلك من خلط للأنساب ومشكلات لا حصر لها تتعرض لها الأم وأطفالها حال وقوع مشكلة قبل توثيق العقد الرسمي للزواج عندما تبلغ الفتاة السن القانونية.

وطالبت "عمر" بالتصدي لظاهرة التحايل على القانون الخاص بالزواج المبكر، وتغليظ العقوبات على الأسر التي توافق على زواج بناتهن وهن دون السن القانوني، والمأذونين الشرعيين الشريك الآخر في هذه الجريمة.

وداخل قرية إسطال، في مركز سمالوط، شمالي المنيا، أُقيمت ندوة أخرى حملت نفس العنوان، حاضرها الدكتور، محمد أحمد، مدير إدارة التثقيف الصحي في المنيا، الذي عرض في سياق درامي مسرحي المُشكلات التي تُعاني منها المرأة بداية من ختانها إلى حرمانها من حقها فى إستكمال المراحل التعليمية من أجل الزواج، الذي ينتج عنه الكثير من الأضرار الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان