إعلان

بالصور- قصة رئيس مباحث تبرع بكيسين دم لإنقاذ سجين في الدقهلية

11:39 ص الخميس 12 أبريل 2018

الرائد محمد حسن الأرضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

في لافتة عكست الجانب الإنساني بجهاز الشرطة، تبرع رئيس مباحث مركز شربين بمحافظة الدقهلية، بكيسين دم لأحد المحتجزين بالمركز بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ونقله إلى المستشفى في حالة حرجة نظرًا لإجراءه جراحة في القلب وتركيب دعامتين واحتياجه لنقل دم من فصيلة نادرة.

وبعد بحث عدد من الأمناء والمخبرين عن متبرع من ذات الفصيلة إلا أنهم لم يجدوا ليكتشف رئيس المباحث أن تلك الفصيلة النادرة هي ذات فصيلته ليتجه مسرعا نحو المستشفى ويقرر إنقاذ حياة السجين.

"واجبي ودوري يحتمان إنقاذ حياته" بتلك الكلمات روى الرائد محمد حسن الأرضي، رئيس مباحث شربين تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن المتهم "محمد. أ. م"، 37 سنة، والمحتجز على ذمة قضية اتجار بمواد مخدرة منذ شهر فبراير الماضي، قررت النيابة حبسه على ذمة القضية لحين مثوله امام المحكمة، وفجأة جاء عدد من الأمناء وكاتب السجن ليبلغوني بوجود ضجيج داخل الحجز وتعالي صرخات المحتجزين بوجود زميل لهم مصاب بحالة إعياء شديد.

1

وأضاف رئيس المباحث، أنه جرى إخطار العميد محمد شرباش، رئيس مباحث المديرية بتفاصيل ما حدث، وأمر على الفور بخروج السجين تحت حراسة أمنية مشددة إلى مستشفى شربين العام، وبعد توقيع الكشف الطبي تبين إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ووجود مشكلات بالقلب إثر إجراء جراحة بتركيب دعامتين في القلب واحتياجة العاجل لنقل دم.

وأوضح، خلال فترة احتجاز السجين داخل المستشفى طلب الأطباء أكياس دم لتكون متوافرة خاصة أن الحالة حرجة بسبب القصور الحاد في الدورة الدموية، ما يستلزم توافر أكياس الدم من فصيلة AB+ وهي فصيلة نادرة الوجود، وأخذ بعض الأمناء والأفراد يبحثون عن تلك الفصيلة إلا أنهم لم يجدوها لاكتشف ان فصيلة الدم هي ذات فصيلتي فطلبت التبرع له.

وأشار رئيس المباحث، إلى أن الأطباء حذروه من التبرع بالكيسين نظرا لكون التبرع سيؤدي إلى شعوره بالإجهاد وحالة من الدوار قد تستمر لفترة، ورغم ذلك لم أبالي بنصائح الأطباء وكان إصراري على أن يتم إنقاذ حياة السجين، ليس لقضاء فترة العقوبة لكن لكونه إنسان له الحق في الحياة.

وقال الضابط، إن دور ضابط الشرطة ليس فقط الحفاظ على النظام وفرض الأمن ومراقبة البلاغات لمخالفي القانون من المشتبه بهم ومنع الجريمة، لكن نحن بشر وما قمت به أحد الأدوار المنوط تنفيذها تجاه دورنا في المجتمع، خاصة أن تعليمات الوزارة دائما ترتكز على نشر الجوانب الإنسانية ومساعدة المواطنين.

في السياق ذاته كشف مصدر طبي بمستشفى شربين، استقرار الحالة الصحية للمريض بعد نقل الدم له، مشيرا إلى أن المريض حضر إلى المستشفى في الثالثة من عصر الأربعاء، وكان يعاني من انخفاض في ضعط الدم وهبوط حاد في الدورة والتنفسية، وبعد إجراء رسم قلب وبعض الأشعة لفحصه ثبت احتياجه لنقل دم وهو ماحدث بعد تبرع رئيس المباحث بكيسين من الدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان