إعلان

مصدر: مكتب التعاون الدولي يخاطب السعودية للإفراج عن "الحاجة سعدية"

02:49 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أكد مصدر قضائي بالدقهلية، إرسال مكتب التعاون الدولي التابع للنائب العام مذكرة شاملة بالتحقيقات التي أجرتها النيابة الكلية بالمنصورة، تحت إشراف المستشار أيمن عبدالهادي المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، مع عبدالله محمد المنزلاوي، المتهم الرئيسي في قضيـة "شنطة الكابتجون"، التي جري ضبطها بحوزة الحاجة سعدية حامد عبدالسلام العاصي 70 سنة، ومقيمة بقرية درين التابعة لمركز نبروة بمحافظة الدقهلية أثناء دخولها الأراضي السعودية لأداء فريضة العمرة.

وقال المصدر، إن المتهم خلال التحقيقات اعترف بارتكابه الواقعة فضلا عن شركاءه داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية وتقرر حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الذين ورد أسمائهم في التحقيقات.

وكشف المصدر، أن السلطات السعودية تبدي تعاونًا جيد في القضية، مشيرًا إلى أنه فور ضبط المتهم جرى إخلاء سبيل أحد المصريين والذي ضبط بمطار ينبع والذي اشتبه في تورطه بالقضية بعد قيامه بحمل حقائب الحاجة سعدية، ليتبين أنه لا علاقة له بالواقعة، وأنه ساعدها لكونها سيدة مسنة.

وأوضح المصدر، أنه خلال أيام سيتم الإفراج عن السيدة سعدية وعودتها إلى مصر، مشيرًا إلى أن مسألة ترحيل المتهم الرئيسي في القضية إلى المملكة العربية السعودية أمر مستبعد، وسيتم محاكمته بمصر خاصة أن ملابسات الواقعة جرت تفاصيلها بقرية درين التابعة لمركز نبروة.

وتعود الواقعة للشهر الماضي عندما فوجئت سعدية حامد عبدالسلام العاصي 70 سنة، من قرية درين التابعة لمركز نبروه، بمحافظة الدقهلية، بسيدة من قريتها تخبرها بأن شقيقها يدعى عبدالله المنزلاوي، يعمل على توفير 10 رحلات عمرة مجانية لبعض الفقراء مهداة من أحد رجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية واختيارها ضمن الأفراد المسافرين .
وعند سفر السيدة إلى المطار رفض المتهم بشدة، وأخبرهم أنهم متكفلين بكل شيء، وعليها ألا تحضر حقائب، وأعطاها حقيبة أخبرها أنها تحتوي على هدايا لأحد الأصدقاء في السعودية، لكن فور وصولها للمطار في السعودية ضبطت، واكتشاف سلطات المطار جيب سري في الشنطة به أقراص مخدرة.

وحرر زوج ابنتها محضرا ضد الشاب إلا أنه تمكن من الهرب ونظم الأهالي العديد من الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات تضامنا مع السيدة المسنة، مناشدين الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذها من السجن حتى جري ضبطة بأحد الإقامات العشوائية لعمال البناء بمنطقة العشرين بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان