إعلان

بالصور- وفد جامعة بنجاب الهندية في المنوفية لبحث سبل التعاون

11:44 ص الخميس 08 مارس 2018

المنوفية - مروة فاضل:

استقبل اليوم الخميس، الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، مجموعة أساتذة من جامعة بنجاب الزراعية بالهند، وأساتذة من مركز البحوث الزراعية بالقاهرة، ومركز مناخ، يرافقهم الدكتور عادل بلتاجي عميد كلية الزراعة بالجامعة لمناقشة سبل التعاون بين الجامعتين في مجال تطوير نظم الري ومعالجة مياه الصرف باستخدام الطاقة الشمسية، وهو مشروع بدأ بالفعل بين جامعة بنجاب ومركز البحوث الزراعية ليتم امتداد تطبيقه مع كلية الزراعة بالجامعة.

وافق رئيس الجامعة على بدء اتخاذ الخطوات اللازمة مع الوفد لتنفيذ المشروع، مؤكدًا توجه الدولة لأهمية الزراعة وترشيد استهلاك المياه من خلال تطوير نظم الري الحديثة وأهمية استغلال الطاقة الشمسية في تطوير أساليب الزراعة.

ورحب رئيس الجامعة بطلب الوفد الهندي ندب أستاذ من جامعة بنجاب للتدريس بكلية الزراعة بالجامعة والاستفادة من خبراته لتعليم أكبر عدد من الطلبة واستقطاب أعضاء هيئة التدريس الأجانب للتدريس بالجامعات المصرية كخطوة جيدة لحل مشاكل إرسال الطلبة للبعثات الخارجية.

حضر اللقاء الدكتور إبراهيم صديق الأستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد الزراعي، ونائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتور أيمن حافظ رئيس قسم الهندسة الزراعية بالكلية.

وفي نهاية اللقاء أهدى الوفد هدية تذكارية تحمل اسم جامعة بنجاب لرئيس الجامعة، الذي قدم لهم درع الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان