إعلان

بالصور.. الإعدام لبائع منظفات والمؤبد لـ"المقص" و"جلاشة" في "أحداث سخا" بكفر الشيخ

08:57 م الأربعاء 07 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، "الدائرة الأولى"، اليوم الأربعاء، بمعاقبة مصطفى. ص. م. ع"، 21 سنة، بائع منظفات، ويقيم بقرية أبوطبل، دائرة مركز شرطة كفرالشيخ، بالإعدام شنقًا، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه مع آخرين، في واقعة القتل العمد للمدعو عبده علي عبده طلحة، مع سبق الإصرار والترصّد، والشروع في قتل آخر، والمعروفة بقضية أحداث حي سخا.

كما قضت المحكمة، على باقي المتهمين بنفس القضية، بمعاقبة المتهم الثاني، المدعو عبدالرحمن. ح. ع. ا، 17 سنة، طالب بالمدرسة الثانوية الصناعية بكفرالشيخ، بالسجن 15 عامًا، وعلى المتهمين الثالث والرابع "صابر. م. ع. م. ي"، وشهرته "المقص"، ومحمود. ص. ز. ع"، وشهرته "جلاشة"، بالسجن المؤبد، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية.

وعاقبت المحكمة المتهمَين الخامس المدعو عبدالحميد. إ. ع. إ، 23 سنة، عامل، ويقيم بقرية أبوطبل، بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ، والمتهم السادس المدعو أحمد. ع. م. إ، 23 سنة، سائق "توك توك"، ويقيم بحي سخا، دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، بالسجن 7 سنوات، وتغريم كل منهما مبلغ 5 آلاف جنيه.

وقضت المحكمة بمصادرة الأسلحة النارية المضبوطة بحوزة هذين المتهمين، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، وإلزام جميع المحكوم عليهم، عدا المتهم الثاني "الطفل"، طالب الثانوية الصناعية، بأن يؤدوا للمدعين بالحق المدني مبلغ 10 آلاف جنيه، على سبيل التعويض المؤقت.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المرّي، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد السيد عبده، وسكرتارية محمد رضا، وحملت القضية رقم 11316 لسنة 2017 جنايات قسم أول كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2079 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ.

وكشف أمر المستشار أحمد عاشور، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بإحالة المتهمين الستة لمحكمة جنايات كفر الشيخ، أن المتهمين من الأول للرابع، وهو الطفل الحدث، قتلوا عمدًا المدعو عبده علي عبده طلحة، مع سبق الإصرار والترصّد، وبيتوا النيّة على قتله، وأعدوا لذلك الغرض، سلاحين ناريَين "بندقتي خرطوش".

وتبين أنهم توجهوا صوب المكان، الذي أيقنوا وجود المجني عليه فيه، حال استقلاله "توك توك" بقيادة المدعو إبراهيم محمد علي بدير، وما أن ظفروا به حتى أطلق الأوّل صوبه، عيارًا ناريًا، قاصدين إزهاق روحه، فأحدثوا ما به من إصابات، موصوفة بتقرير الصفة التشريحية، بجانب إتلافهم عمدًا الدرّاجة البخارية "توك توك" المملوكة لقائدها لحظة استقلال المجني عليه بها.

وتضمّنت أوراق القضية اقتران واقعة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، للمجني عليه المذكور، بشروع المتهمين الأربعة بقتل قائد المركبة الــ"توك توك"، المدعو إبراهيم محمد بدير، من خلال إطلاق المتهم الأول، عيارًا ناريًا، من سلاح ناري "بندقية خرطوش"، قاصدين إزهاق روحه، فحازوا على هدفهم المبتغى، وأحدثوا إصابته، وإحراز المتهمين الخامس، والسادس، أسلحة نارية بندقيات خرطوش، وذخائر بدون ترخيص.

كما كشفت أوراق القضية، أن تقرير الصفة التشريحية، لجثمان المجني عليه، من خلال الإصابة التي أودت بحياته، يجوز حدوثها من أيٍ من البندقيتين المضبوطتين، بحوزة المتهمين، كما أن الإصابة حدثت بتاريخ يتفق مع تاريخ الواقعة، وثبت من فحص البندقيتين، أنه سبق إطلاق أعيرة نارية منهما في وقت يتفق مع تاريخ الواقعة، ويجوز إصابة المجني عليه المتوفى، والمجني عليه المصاب، من أي من تلك البندقيتين.

وضمّت أوراق القضية، شهادة 6 أشخاص، 5 منهم أكدوا ما جاء بأمر الإحالة، والشاهد السادس هو المقدم أحمد الشحات سكران، رئيس مباحث قسم أول شرطة كفر الشيخ السابق، ورئيس مباحث مركز شرطة قنا حاليًا، وتبيّن من شهادته أن تحرياته السرية دلّته إلى وجود خلافات، سابقة بين المتهمين، والمتوفى، على إثرها اتفق المتهمون فيما بينهم، وعقدوا العزم وبيّتوا النية لقتل المتوفى.

وكشفت التحريات دور المتهمين الثالث والرابع، بمراقبة رصد تحركات المتوفي، قبل الواقعة، ويوم الواقعة، تمثّل دورهم بالوجود على مسرح الجريمة، وحصار الـ"توك توك"، الذي كان يستقله المجني عليهما المتوفي، والمصاب، ومنعه من الحركة، وتضييق الخناق عليه لمنعه من الفرار، حتى تمكّن المتهمَين الأول والثاني من قتل المتوفي، وإصابة سائق الـ"توك توك".

كما أوضحت التحريات أن المتهمَين الخامس والسادس، كانا أخفيا سلاحًا ناريًا مستخدمًا في الواقعة، دون علمه بتلك الواقعة، وأن الإصابات الموجودة بالمتهمين، إصابات مصطنعة، من خلال إطلاق النيران على أنفسهم، وإحداث إصابتهم، بواسطة السلاح الناري المضبوط، بهدف تضليل العدالة، رغبة منهم في تسيير القضية كأنها دفاعٌ شرعيٌ عن النفس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان