إعلان

متهمون بالاتجار في الأطفال.. جنايات طنطا تؤجل محاكمة 5 أطباء إلى 4 أبريل

05:47 م الأربعاء 07 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

أصدر المستشار جمال عقرب، رئيس الدائرة الأولى بمحكمة جنايات طنطا، وعضوية المستشارين سامي بريك، وأيمن الطحّان، وأمانة سر المحمدي الباجوري، قرارًا بتأجيل محاكمة المتهمين في قضية بيع الأطفال السفاح، والاتجار في البشر، واستصدار شهادات ميلاد لهم، إلى جلسة 4 أبريل المُقبل.

والمتهمون في القضية هم: فنية تمريض، وموظفة بالإدارة الصحية أول المحلة، و5 أطباء، هم: "علي. ت"، طبيب نساء وتوليد، و"هشام. ف" طبيب مسالك بولية، و"نيازي. و" و"فايزة. م" و"إيناس. م" إخصائيتا جراحة عامة، ونساء وتوليد.

وكانت هيئة المحكمة فوجئت خلال جلستها السابقة بضبط وإحضار "هدى. م"، متهمة جديدة في القضية بتزوير وثائق بيع الأطفال مقابل الحصول أموال نقدية.

واستمعت هيئة المحكمة إلى مرافعات دفاع المتهمين الحاضرين داخل قفص المحكمة، التي شملت التقدّم بأدلّة النفي، وعدم إدانة المتهمين بناءً على بطلان التحريات الأمنية التي أجراها أحد ضبّاط قسم أول المحلة، مستبعد من العمل، وأُحيل للاحتياط، وأُحيل مؤخرًا للجنايات، نظرًا لتورطه في الاستيلاء على أموال أحراز لقضية تجارة عملات أجنبية، وهو ما أيّده المحامون في أوراق، ومخاطبات رسمية، قُدّمت إلى هيئة المحكمة.

وناشد محامو المتهمين في مرافعتهم التي وجهت إلى هيئة المنصة بقاعة المحكمة، الحكم ببراءة موكليهم من تهم الاتجار، وبيع الأطفال السفاح، والرُضّع، فضلًا عن بطلان تهمة الاتجار في البشر التي استندت فيها النيابة إلى تحرّيات المباحث غير المُثبَتَة، حسب ما ذُكر في عريضة جلسات المحاكمة الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان