إعلان

بالصور- افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

02:31 م السبت 31 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم السبت والذي يمتد حتى 9 أبريل المقبل، بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، ومشيخة الأزهر الشريف، وعدد من المؤسسات الثقافية من المملكة العربية السعودية، وبحضور ممثلي دولة فلسطين تزامنًا مع يوم احتفالات يوم الأرض.

وقال الدكتور مصطفي الفقي إن المعرض يشهد هذا العام عدد كبير من الفعاليات الثقافية تصل إلى 150 حدثًا ثقافيًا متنوعًا ما بين الفن والأدب والعلوم والشعر والقصة والرواية والفكاهة، مضيفًا أن معرض الكتاب يعبر عن روح الإسكندرية الثقافية.

أضاف " الفقي" أن المعرض يشارك فيه عدد من الدول العربية وكذلك الأزهر الشريف، قائلا:"أرجو أن يجد المعرض كل القبول والدعم من الجميع"، وتابع: " نحن ندرك أن هذه الشراكة الثقافية تجعلنا نؤكد على الدور الكبير للمكتبة في التفاعل مع كل القضايا".

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندربة، إن تعدد معارض الكتاب بالمدينة يؤكد على أهمية الثقافة والقراءة في تنمية المجتمع، مشيرًا إلى تنوع الكتب التي تقدمها وزارة الثقافة ودور النشر بأسعار في متناول الجميع.

ولفت إلى إنه من المقرر أن تبدأ فعاليات اليوم الأول باحتفالية يوم الأرض الفلسطيني في السادسة مساء بالمسرح الكبير، وتقام بالتعاون مع قنصلية فلسطين بالإسكندرية وتغني بها الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، بمصاحبة فرقة محمود أبو زيد الموسيقية، ويحضرها السفراء والقناصل بالإسكندرية.

حضر الافتتاح كل من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب وهيفاء أبو غزالة، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور خالد حلبي، رئيس الاتحاد العربية للمكتبات، كامل عبدالجليل، رئيس مكتبة الكويت الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان