إعلان

محافظ القليوبية: 40 ألفًا تقدموا للفحص من فيروس "سي"

12:04 م السبت 31 مارس 2018

القليوبية - أسامة علاء الدين :

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم السبت، بلوغ عدد المترددين على المستشفيات لتحليل فيروس "سي" 40 ألفًا، وتسليم العلاج للحالات المحتاجة.

وأشار "عشماوي" في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" 2020، والتي بدأت في 6 مراكز، وهي شبين القناطر، وبنها، وقليوب، والخانكة، ومدينة شبرا الخيمة، والخصوص.

وأوضح المحافظ، إجراء جميع أعمال التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة، وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

ووجّه "عشماوي" مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنويه لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام، ومكاتب الصحة بالمدن والقرى، وخاصة مع وجود الحملة من خلال قوافل بالشوارع، والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

ولفت المحافظ إلى أن حملة القضاء على فيروس "سي" تستهدف الفئة العمرية من 18 عامًا فأكثر، وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي، مضيفًا أنه من المقرر إجراء تحليل للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سي" ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مضيفًا بأنه من يثبت إصابته بفيروس "سي" يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان