إعلان

ضبط 3 أشخاص لقيامهم بجمع 31 مليون جنيه بزعم استثمارها

02:55 م الأربعاء 28 مارس 2018

ارشيفية

كتب - علاء عمران:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص وسيدة لقيامهما وآخرين هاربين بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على أكثر من 31 مليون جنيه بدعوى توظيف أموالهم في مجال التجارة .

تلقت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من "عمرو.ع"، وعدد ثلاثة وعشرون مُبلغ آخرين، بقيام "فادي.ع"، صاحب مؤسسة نقل السيارات، ومقيم بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بالجيزة، و"رشا.م"، زوجة الأول، و"رانا.ح"، زوجة الأول، "راندا.ح"، موظفة بإحدى الشركات، ومقيمة بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بالقاهرة ، شقيقة الثالثة، "محمد.س"، مهندس كهربائي حر، ومقيم بالجيزة .

بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت ( 31,220,000 مليون جنيه مصري - 230 ألف دولار أمريكي) بغرض توظيفها واستثمارها في مجالات مختلفة مقابل أرباح شهرية وقيامهم بالاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة لأحكام القانون .

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن صحة الواقعة وقيام الأول بتلقي مبالغ مالية من المبلغين وأخرين بغرض استثمارها وتوظيفها في مجالات مختلفة منها (نقل المواد البترولية، الإنتاج الفني، الاستثمار العقاري إدارة المطاعم) والتزامهم مع البعض منهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنهم امتنعوا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين، وذلك بمعاونة الرابعة التي كانت تتلقى أموال المودعين في حساباتها البنكية من خلال المتهم الأول والمتهم الخامس الذي كان يروج لنشاط المتهم الأول في تلقي الأموال .

كما أضافت التحريات قيام المتهمين الأول والثانية والثالثة بمغادرة البلاد إلى إحدى الدول العربية، وقد تأكد ذلك من خلال مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وتم التنسيق مع قطاع الأمن العام بإدراج المتهمين الهاربين على قوائم ترقب الوصول .

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهمين الرابعة والخامس.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأضافت المتهمة الرابعة أن حسابها بأحد البنوك به مبلغ (20 مليون جنيه مصري منها مبلغ 6,800 مليون جنيه يخص المودعين) قام المتهم الأول الهارب بإيداعه بحسابها وأبدت استعدادها لرد تلك الأموال

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان