إعلان

رئيس "الرقابة على الصادرات": 390 مليون جنيه لتطوير معامل السلع الهندسية

02:09 م الجمعة 23 مارس 2018

اللواء إسماعيل جابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة رصدت مبلغ 390 مليون جنيه لتطوير معامل السلع الهندسية والغذائية، في إطار المساعي إلى تعديل القواعد المنظمة لعمليات التجارة لحل المشكلات التي تواجه التجار ورجال الأعمال.

وأضاف جابر أن الهيئة تعمل أيضًا على تفعيل قانون توحيد جهات الفحص المعملي، وإنشاء أكثر من مركز معامل لتغطية الموانئ الشرقية والجهة الشمالية وموانئ القاهرة، مبينًا أن ذلك سيحتاج إلى وقت وعمالة، إلا أن الرؤية موجودة لدى الجهات التنفيذية، مع بحث كيفية تطبيق إدارة المخاطر في معظم السلع.

جاء ذلك خلال كلمته في لقاء عقدته الغرفة التجارية تحت عنوان "جسر التواصل" اليوم، بحضور ممثلي وزارات التجارة، الصناعة، المالية، الصحة، والزراعة.

وأشار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات، إلى إن الهيئة على علم جيد بمشاكل السلع الغذائية، من فحص مسبق ومعملي، أمن عام، وكيماويات، مبينا في الوقت أن المشكلات ليست جميعها بسبب الجهات التنفيذية وإنما يقع جزء منها أيضا على عاتق بعض أصحاب الأعمال ممن يسيئون استخدام الإجراءات، مشددا على ضرورة تطبيق القواعد بالتضافر مع الجهات المختلفة، متابعًا: "نحن منظومة واحدة وكلنا شركاء، ولسنا رقباء على أحد لكننا نحمي المستهلك".

ولفت إلى وجود بعض العوامل العوامل المؤثرة على أداء المنظومة من بينها غياب العامل البشري، وعدم تدريب الموجود منه، وعدم تناسب المتوافر من الأدوات، فضلاً عن ارتفاع حجم الرسائل الموجودة في الموانئ بشكل غير طبيعي، وهو ما لا يتناسب مع متطلبات العمل التي تحتاج إلى عمالة أكبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان