إعلان

صحة الإسكندرية توضح حقيقة واقعة العجوز الملقى بمستشفى الجمهورية (فيديو)

09:46 م الجمعة 02 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

كشف وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، الدكتور مجدي حجازي، حقيقة ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن واقعة إهمال مريض مسن وتركه ملقى على الأرض دون رعاية داخل مستشفى الجمهورية العام في منطقة كرموز غربي المحافظة.

وقال حجازي، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: "فور العلم بالصورة التي ظهرت على صفحات التواصل لشخص يفترش الأرض داخل غرفة بأحد المستشفيات تم الاتصال بمدير المستشفى الذي أفاد بأن الشخص حضر إلى المستشفى بسيارة إسعاف بادعاء إصابته في حادث سيارة، وتبين أنه لا يحمل أوراق تحقيق شخصية".

وأضاف أنه تم توقيع الكشف على المسن من قبل إخصائيي الطوارئ والباطنة والجراحة، وتبين أنه لا توجد به أي إصابات، وبسؤاله تبين أنه يعيش في الشارع بلا مأوى ولا أموال.

وأشار وكيل الصحة إلى أنه بناء على ما سبق تم تحرير محضر شرطة عن طريق المستشفى، وتخصيص سرير للمواطن وذلك انتظارًا لصدور قرار النيابة بإيداعه إحدى دور رعاية المسنين، إلا أنه قام بافتراش الأرض بدلاً من النوم على السرير لاعتياده هذا السلوك في المعيشة، كما رفض الاستحمام أو محاولة العاملين بالمستشفى مساعدته لتنظيف نفسه.

وأوضح أن مديرية الشؤون الصحية تواصلت مع محمد الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، الذي وفر مكانًا للمسن بدار الهدايا لرعاية المسنين بمنطقة الرأس السوداء، كإجراء مؤقت انتظارًا لصدور قرار النيابة بإيداعه الدار، مبينًا أنه تم نقله إلى الدار صحبة النائب الإداري للمستشفى ووكيلة المستشفى لإنهاء أي إجراءات إدارية وتوفير أي رعاية طبية يحتاجها في الدار عن طريق مستشفى الجمهورية.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه أحال الأمر للتحقيق عقب الانتهاء من نقل المواطن إلى دار الرعاية، للتأكد من عدم حدوث تقصير في حق المواطن من جانب المستشفى.

وأهاب حجازي بالمواطنين التواصل مع مديري المستشفيات أو مديرية الشؤون الصحية بشكل مباشر فى حالة وجود مواقف مماثلة قبل اللجوء إلى ما وصفه بنشر صور تنتهك خصوصية مريض على مواقع التواصل الاجتماعي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان