إعلان

"عزة" و"نجاح" و"سعدية".. تعرّف على أمهات "المنيا" المثاليات

04:08 م الإثنين 19 مارس 2018

محافظة المنيا

المنيا – محمد المواجدي :

أعلن محمد السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في مُحافظة المنيا، فوز ثلاث سيدات بلقب الأم المثالية، من بين 22 سيدة تقدمن للحصول على اللقب في المحافظة.

وأوضح "السيد" في تصريحات له، اليوم الاثنين، إنّ الأم المثالية "الأولى"، عزة صابر زكريا كامل، 53 سنة، مقيمة بشارع مكة بحي أرض سلطان بمدينة المنيا، معلم أول ثانوي، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام، بنظام التعليم المفتوح، إضافة إلى حصولها على دبلوم تربوي.

نجحت في تربية أبنائها الثلاثة بعد وفاة زوجها منذ 15 عامًا، فحصل الأول على ليسانس آداب، ويعمل ببنك التعمير والإسكان، وحصل الثاني على ليسانس آداب، ويعمل ببنك فيصل الإسلامي، أما الثالثة فهي طالبة بكلية آداب قسم الإعلام، كما كانت ترعى والدتها كرعاية أبنائها.

والأم المثالية الثانية، نجاح عبد الحميد جلال، 65 سنة، ربة منزل، مُقيمة في مدينة ملوي، ترملت منذ نحو 26 عامًا، ونجحت في تربية ابنها، حتى حصل على ليسانس الحقوق، وماجستير القانون، وجرى تعيينه وكيلًا للنيابة الإدارية، ولها قصة كفاح في عملها المنزلي، لعدم حصولها على أي عائد سوى 50 جُنيهًا معاش التضامن الاجتماعي آنذاك.

أما الأم المثالية الثالثة، فهي سعدية ثابت فليته، 65 سنة، ربة منزل، مُقيمة مدينة ملوي، ترملت منذ 23 عامًا، ونجحت في تربية 3 من أبنائها الأول بكالوريوس تجارة، ويعمل محاسبًا حكوميًا، والثاني بكالوريوس فنون ويعمل مهندس ترميم، والثالثة بكالوريوس خدمة اجتماعية، وتعمل أخصائي اجتماعي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان