إعلان

محافظ القليوبية: 25 ألف تقدموا للفحص من "فيروس سىي" منذ انطلاق حملة الرئيس

11:36 ص الخميس 15 مارس 2018

اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه بلغ عدد المتردين على المستشفيات للتحليل من مرض فيروس سي 25 ألف حالة منذ انطلاق حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على المرض، مشيرا إلى أن إجمالي من تسلم العلاج حتى اليوم بلغ 513 مريضا.

وأضاف المحافظ في بيان اليوم الخميس، أن حملة القضاء على "فيروس سي" تستهدف الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي.

وتابع أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة سنوات، مشيرا إلى أنه من المقرر إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس"سي" ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه.

وأوضح أنه من يثبت إصابته بفيروس سي يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وأشار عشماوي، أن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

ووجه عشماوي مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنوية لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى، وخاصة مع تواجد الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان