إعلان

القرارات الخاطئة تحول مواقف سيارات الأجرة بسوهاج ل " خرابات "

06:00 ص الخميس 15 مارس 2018

سوهاج – عمار عبد الواحد

علي الرغم من إعلان محافظ سوهاج ، الدكتور أيمن عبد المنعم التشديد علي رؤساء الوحدات المحلية للمدن والقرى علي مستوى المحافظة باستغلال أصول وأملاك الدولة الاستغلال الجيد وعدم التقصير في ذلك لعدم ضياع وإهدار المال العام بأي صوره من الصور ، تحولت بعض مواقف سيارات الأجرة لخرابات وهجرها السائقين رغم تكلفها ملايين الجنيهات على الدولة ، بسبب القرارات الخاطئة وسوء التخطيط وعدم اختيار المكان المناسب للمواطنين وأصحاب السيارات .

إذ تسبب العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام جنوب شرق المحافظة في إهدار 2 مليون و 500 ألف جنيه لعدم تشغيل موقف سيارات " دار السلام – سوهاج " والذي تم الانتهاء من إنشائه منذ بضع سنوات ، حيث تم إنشاء موقف " دار السلام – سوهاج " بمدينة دار السلام ليشمل كافة مواقف السيارات من وإلي المركز حتى يكون موقف في شكل حضاري يضم حجرة لعمال الكارته بالموقف ودورة مياه يقضي فيها السائقين والركاب حاجاتهم ، وكذلك لمنع انتشار السيارات علي الطرق وفي الشوارع بشكل غير حضاري ، ما ينتج عنه إحداث اختناقات مرورية متكررة في أوقات الذروة .

وهو ما يؤكد أن الوحدات المحلية بسوهاج دائماً ما تتخذ قرارات غير صائبة أو قرارات أخرى تكلف الدولة ملايين الجنيهات ، في الوقت الذي تحتاج فيه الوحدات تلك الأموال التي تنفق علي هذه القرارات الغير مدروسة والخاطئة لإتمام مشروعات أخرى أكثر حيوية وتمس حياة المواطنين اليومية بشكل أكبر .

ومن المواقف العشوائية بسوهاج موقف السيارات القبلي والمعروف ب " موقف سيارات جنوب المحافظة " والذي يضم حوالي ألف سيارة ، ويشمل سيارات مركز سوهاج وكافة القرى التابعة له ، وسيارات مركز المنشاة ، ومركز العسيرات ، مركز جرجا ، مركز البلينا ، ويخلو الموقف من أبسط أسياسيات المواقف وهو التندة ، حيث تقف السيارات تحت حرارة الشمس الحارقة صيفاً وبرودة الجو والأمطار شتاءاً .

وموقف سيارات " طهطا - جهينة " ، " ساقلته – سوهاج " ، " طما – سوهاج " ، " طهطا – سوهاج " محمد السيد ، سائق بموقف " دار السلام – سوهاج " ، فضلاً عن العديد من المواقف العشوائية المنتشرة بالقرى .

وعن معاناة السائقين بسبب عشوائية قال محمد السيد ، سائق بموقف سيارات " دار السلام – سوهاج " إن السائقين يعانون أشد المعاناة من الموقع الحالي للموقف بسبب عدم وجود مظلات تحميهم وسياراتهم من حرارة الشمس ، وكذلك أمطار الشتاء ، مضيفاً لا نعرف لماذا لم يتم تشغيل الموقف الجديد الذي تم إنشاءه والانتهاء منه ، رغم أنه صمم لراحة السائقين .

وأضاف عبد الرحمن المليجي ، سائق بنفس الموقف أن البعض من السائقين دائماً ما يصاب بضربات شمس في فصل الصيف بسبب شدة الحرارة وعدم وجود ما يحميهم من ارتفاع دراجات الحرارة ، رغم أن الموقف يقع في مدخل المدينة وجميع المسئولين يمرون عليه لكن دون جدوى .

من جانبه قال وليد ممتاز ، مدير إدارة المواقف بسوهاج إن هناك خطة لتطوير مواقف المحافظة وخاصة العشوائية بما يتماشي مع المواطنين واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة ، مضيفاً أنه عرض قبل ذلك توسعة موقف سيارات جنوبي المحافظة وتطويره وجعله موقفاً نموذجياً وذلك عن طريق تغطية الترعة الموجودة بنجع مصلح لكن الري رفض تغطية الترعة لتوسعة الموقف وكذلك والسكة الحديد رفضت أيضاً لوقوع جزء كبير من الموقف في أملاك السكة الحديد .

مشيراً إلى أن هناك جهود لتطوير المواقف وتغطيتها بالتندات لحماية السيارات والسائقين من حرارة الصيف وسقيع الشتاء .

من جانبه قال الدكتور أيمن عبد المنعم ، محافظ سوهاج إن إنشاء وإقامة موقف سيارات " دار السلام – سوهاج " بمدينة دار السلام تكلف علي الدولة 2 مليون و 500 ألف جنيه لرفع المعاناة عن السائقين وأصحاب السيارات من الوقوف تحت حرارة الصيف الحارقة وبرودة الشتاء القارصة ، وحتى يكون موقف سيارات بشكل حضاري يلاءم أدمية السائقين .

وأضاف المحافظ في تصريحات ل " مصراوي " أنه بعد ورود معلومات له من المواطنين والسائقين عبر خدمة الواتس آب التي تم إطلاقها منذ شهور بعدم استغلال الموقف رغم الانتهاء منه منذ فترة قرر إحالة رئيس مركز ومدينة دار السلام ونائبيه للتحقيق لإهمالهم وتقصيرهم في عملهم وكذلك استبعاد مدير إدارة المواقف ومساعده وتحويلهما للتحقيق ، مما ترتب عليه إهدار 2.5 مليون جنيه وهي تكلفة إنشاء الموقف .

وأوضح المحافظ إنه شكل لجنة لبحث الاستغلال والاستفادة من الموقف المشار إليه .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان