إعلان

رئيس اتحاد الصناعات: مجلس النوّاب قام بمعجزة في الإصلاحات التشريعية

07:01 م الأربعاء 14 مارس 2018

المهندس محمد زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري :

ثمّن محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، دور مجلس النوّاب في مناقشة، وإصدار قوانين تخدم الاقتصاد المصري، واصفًا الأمر بمعجزة في الإصلاحات التشريعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته غرفة تجارة الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، مع قيادات الصناعة و التجارة والخدمات، وأعضاء ورؤساء لجنة الصناعة واللجنة الاقتصادية واللجان النوعية بمجلس النواب، لبحث التشريعات الجديدة التي يتم عرضها علي البرلمان خلال الفترة المقبلة لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

وقال "السويدي" إنه في الوقت الذي بدأنا فيه طريق الإصلاح، كانت مصر مديونة بنحو 9 مليار دولار، ولم تكن مدت أي دولة بعد يدها للمساعدة، وكان الإصلاح التشريعي شيء أساسي.

وأشار إلى أن الثورة التشريعية بدأت من أول يوم لانعقاد البرلمان، إذ جرى مراجعة وتعديل وإقرار 342 قرارًا بقانون خلال الـ 15 يوم الأولى فقط، وفي دور الانعقاد الأوّل صدر 82 مشروع قانون تضمنت 1226 مادة، وفي دور الانعقاد الثاني صدر 219 مشروع قانون، تضمنت 2354 مادة، بخلاف 114 اتفاقية دولية، وممارسة الدور الرقابي من خلال مئات من طلبات الإحاطة والمناقشات، والاقتراحات برغبة، والبيانات العاجلة.

وأوضح أن دور الانعقاد الثالث للبرلمان شهد إصدار 34 مشروع قانون تضمنت 860 مادة، وتضمنت التشريعات مناخ الأعمال ومنها قوانين الاستثمار، والتراخيص الصناعية، والإفلاس، وتعويضات المقاولات والتوريدات، والتصرف في أملاك الدولة، وسجل المستوردين، وسلامة الغذاء، وسوق الغاز، وتنظيم الصناعة، والزراعة، والمجتمعات العمرانية الجديدة، والتأمين الصحي والاجتماعي، وإنهاء المنازعات الضريبية، وضرائب القمة المضافة والدخل والأطيان، وغيرها.

وأضاف أن اتحاد الصناعات بدأ في تطبيق مشروعات لإيجاد فرص عمل للشباب، وفي فترة وجيزة وفر لهم الخامات لتسهيل العمل، وعن المشروعات الحالية قال أنها تعمل لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ولكن مازال التحدي مستمر.

فيما أشاد بجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في عملية الإصلاح الاقتصادي، قائلا "الرئيس يعمل على إعادة مصر لوضعها ومكانتها مرة أخرى، وهو ما تم بالفعل وما حدث فيها من مشروعات وإصلاحات". 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان