إعلان

هل ستؤثر أحداث الأهلي ومونانا على عودة الجماهير.. وزير الشباب يرد

05:43 م الإثنين 12 مارس 2018

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

الإسكندرية – محمد البدري:

علق المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة على الأزمة التي نشبت في مباراة النادي أمام مونانا الجابوني الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال الإفريقي وتأثيرها على عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، قائلاً "لا أعتقد أن ما حدث في المباراة سيؤثر على عودة الجماهير للملاعب المصرية".

وأضاف عبدالعزيز، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، "تلك الموضوعات تتم دراستها بعناية شديدة وتتم مراعاة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل من يخرج عن النص، لافتا إلى أن كل من يثبت تورطه سيأخذ عقابه وفقا للقوانين".

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش فعاليات منتدى شباب الإسكندرية الأول الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحت رعاية رئيس الوزراء، بمشاركة شباب الإسكندرية وتنظمه المحافظة بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية.

وكانت مباراة الأهلي ومونانا الجابوني شهدت خروجا عن النص من جانب عدد من الجماهير، ما دفع الشرطة لإلقاء القبض على عدد منهم، وفي وقت لاحق أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بتكليف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في أحداث المباراة.

وذكر الأهلي في البيان الذي نشره الموقع الرسمي أن المدير التنفيذي في النادي، محمد مرجان، توجه إلى نيابة مدينة نصر أمس قبل أن يتم استدعاؤه بصفته المدير التنفيذي للنادي؛ لتوضيح وجهة نظر الأهلي كاملة، وتقديم كل الأدلة التي تؤكد أن النادي لم يقصر، وقام بدوره على الوجه الأكمل في إطار التعاون الذي جرى مع كل الجهات المعنية.

وشرح المدير التنفيذي لرجال التحقيق كل التفاصيل الخاصة بعمليات بيع تذاكر المباراة، ومنح المحققين كل المعلومات التي من شأنها أن تُساعدهم في عمليات التحقيق.

وشرح المدير التنفيذي كل الأمور المتعلقة بتنظيم المباراة أمام النيابة، بما فيها قاعدة البيانات الخاصة بالجماهير؛ بهدف مساعدة رجال التحقيق, وبعد طلب جهات التحقيق للوقوف على كيفية أسلوب توزيع تذاكر المباراة من قبل إدارة النادي, للكشف عن تلك العناصر الخارجة عن القانون، والتي لن تكون يوماً منتمية لجماهير الأهلي التي تعشق ناديها وتعمل لمصلحة بلدها، ولا يمكن أن ترتكب مثل هذه الإساءات التي رفضها مجلس إدارة الأهلي شكلاً ومضموناً.

وأكد النادي الأهلي في البيان على لسان المدير التنفيذي أنه تم تكليف الشؤون القانونية في النادي بمتابعة التحقيقات التي تجري حاليا لتقديم الدعم والمساندة القانونية الكاملة لجماهير النادي الوفية التي لم تثبت إدانتها؛ حتى يتم التوصل للعناصر المندسة التي تسببت في هذه الأزمة.

واختتم مرجان تصريحاته في البيان الرسمي بأنه لن يُزايد أحد على الدور الوطني للأهلي الذي كان وسيظل دوماً داعماً ومسانداً لكل مؤسسات الدولة التي تعمل لمصلحة الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان