إعلان

21 ألف شخص تقدموا لفحص "فيروس سي" بالقليوبية

06:38 م الأحد 11 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن محافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوي، أن 21 ألف شخص تقدموا لفحص "فيروس سي"، وتقديم العلاج لـ 400 مريض منذ انطلاق حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي"، وبدأت في عدد 4 مراكز، هي: شبين القناطر، وبنها، وقليوب، والخانكة، ومدينة شبرا الخيمة، والخصوص.

ووجه عشماوي مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة، مع ضرورة تنوية جميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى وخاصة مع تواجد الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية، ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

وأشار عشماوي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن حملة القضاء على فيروس سي تستهدف الفئة العمرية من 18 عامًا فأكثر، وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي، مضيفًا أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة سنوات، ومن المقرر إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لـ "فيروس سي"، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لاجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته بفيروس سي يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وأضاف المحافظ أن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة، بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان