إعلان

ارتفاع أسعار التوابل واستقرار البقوليات في سوهاج.. و"التموين" آخر من يعلم

04:04 م الأحد 11 مارس 2018

سوهاج – عمار عبد الواحد :

قال عدد من أصحاب محال العطارة، في محافظة سوهاج، اليوم الأحد، إن أسعار البقوليات مستقرّة، وخاصة الفول والعدس، إذ وصل سعر كيلو الفول البلدي 12 جنيهًا، بينما وصل سعر كيلو الفول المستورد 9 جنيهات، وكيلو الفول المدشوش 11 جنيهًا، ووصل سعر كيلو العدس 20 جنيهًا، فيما وصل سعر كيلو الأرز متوسط الجودة 9 جنيهات .

بينما شهدت أسعار التوابل ارتفاعًا ملحوظًا، إذ وصل سعر كيلو الكمّون البلدي 140 جنيهًا، بينما تراوحت أسعار كيلو الكمون المستورد سواء الهندي أو السوري بين 70 و 90 جنيهًا، فين حين وصل سعر كيلو الفلل الأسود 130 جنيهًا .

وشهدت أسواق السكر، والزيت استقرارًا في الأسعار، وتوقّع التجّار، وأصحاب محال العطارة استغلال التجّار الكبار الذين يتحكمون في الأسعار ترديد شائعات حول ارتفاع الأسعار في البقوليات، خاصة الفول والعدس، ما ينعكس سلبًا على المستهلك .

من جانبه قال أحمد حسين، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، في تصريحات خاصة لــ"مصراوي" إن المنافذ والمحال التي تتبع مديرية التموين مثل الشركة المصرية لتجارة الجملة، وجمعيتي، مازالوا يبيعون بالأسعار القديمة التي تم وضعها منذ عدة شهور، مضيفًا إنه لم ترد لمديرية التموين أية منشورات أو فكسات تؤكد أو تقضي بزيادة الأسعار.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان