إعلان

تسكين 45 أسرة بـ"مكس الإسكندرية" خلال يومين وهدم المساكن الآيلة للسقوط

02:18 م الخميس 01 مارس 2018

مكس الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بأنه خلال اليومين الماضيين تم تسكين 45 أسرة من إجمالي 114 أسرة من سكان ترعة الخندق في الوحدات المخصصة لهم بمساكن طلمبات المكس.

حيث جرى تسكين 22 أسرة في وحدات جديدة ببلوك 3 خلال اليوم الأول، وتسكين 23 أسرة في وحدات ببلوك 6 خلال اليوم الثاني، كما أنه تم تخصيص سيارات نقل من حي العجمي لمساعدة الأهالي في نقل كافة متعلقاتهم إلى المساكن الجديدة، والبدء في هدم المساكن القديمة والآيلة للسقوط التي كانت تمثل خطورة داهمة على حياة قاطنيها عقب نقل كافة متعلقات الأسر إلى المساكن الجديدة، وهذا يأتي في إطار المشروعات القومية لتطوير العشوائيات والمناطق داهمة الخطورة، وتحسين مستوى قاطنيها.

وأضاف سلطان، أن المحافظة ستستمر حتى تسكين باقي سكان ترعة الخندق في المساكن الجديدة بطلمات المكس، مشيرًا إلى أنه كلف علاء يوسف، رئيس حي العجمي بتسهيل كافة إجراءات انتقال السكان من المساكن القديمة إلى الجديدة.

ومشروع "طلمبات المكس" هو أحد مشروعات تطوير المناطق العشوائية المحافظة، ويتضمن المشروع 9 عقارات تحتوي على 215 وحدة سكنية، وتبلغ مساحة الوحدة 63 مترًا، بتكلفة إجمالية قدرها 22 مليون جنيه، ويخصص مشروع طلمبات الماكس لنقل سكان المنطقة الواقعة على ترعة الخندق بالمكس، والتي تمثل خطورة داهمة من الدرجة الثانية على سكانها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان