إعلان

مسابقة للتأليف المسرحي باستخدام التراث في أسوان

11:28 ص الخميس 01 مارس 2018

دار الكتب والوثائق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تنظم مؤسسة "س" للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، مسابقة التأليف المسرحي باستخدام التراث ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الثالث لشباب الجنوب والمقام في أسوان في الفترة من 23 - 29 أبريل المقبل.

وقال الدكتور أحمد الشوكي رئيس دار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، إن هذا المهرجان يعد من أهم المهرجانات التي تهتم بالتراث والمورثات الشعبية في الجنوب وصعيد مصر، وما يتوافق مع خطة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية التي أعلنت أن هذا العام هو عام التراث والمجتمع ودورنا في الحفاظ على التراث والهوية وإعادة إحيائه وتقديمه للناس في قالب جديد، مُتفق مع العصر الذي نعيش فيه وبالتالي هذا المهرجان والورش المُقامة على هامشه من الحاجات المهمة التي توصلنا إلى أماكن مهمة في مصر.

وأضاف الناقد الفني هيثم الهواري، أن أهم شروط المسابقة أن يكون النص مستلهم من التراث والموروثات الشعبية وسيتم نشر الأعمال الثلاثة الأولى الفائزة في كتاب بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية – وزارة الثقافة، فضلًا عن أن الأعمال الفائزة سيكون لها الأولوية في الإنتاج والمشاركة في المهرجان المسرحي لشباب الجنوب. كما سيتم استضافة الفائزين الثلاثة كضيوف شرف المهرجان الدورة التالية.

فيديو قد يعجبك: