إعلان

ترعة المحمودية تختفي من الإسكندرية.. شاهد الصور الأخيرة لها

02:24 م الجمعة 09 فبراير 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، أولى إجراءات تنفيذ مشروع "شريان الأمل" وذلك بتجفيف المجرى المائي بترعة المحمودية لتحويلها إلى محور مروري ومسار جديد في الإسكندرية.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من محور المحمودية، عقب تأخر انطلاقه خلال الفترة الماضية، ومنح المسؤولين عن المشروع مهلة سنة للانتهاء منه في فبراير 2019.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية، أمس، إن المشروع يعد محور تنمية متكامل يلبي متطلبات إنشاء الإسكندرية الجديدة على مساحة 18 ألف فدان.

ورصد "مصراوي" في جولة على ترعة المحمودية بدء تجفيف المجرى المائي للترعة من خلال إقامة سدود تمهيدًا لردمها وإعادة شق بعض الأجزاء لوضع المواسير أسفلها لمياه الشرب والأمطار.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن المشروع ينفذ على 5 مراحل بتكلفة 4.7 مليار جنيه تحت الإشراف الكامل للشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية.

وأضاف المحافظ أن المشروع سيعمل على انتعاش الاقتصاد والاستثمار بالإسكندرية بحل مشكلة التكدس المروري، وتكوين مجتمعات صناعية جديدة في المناطق ذات الكثافة الضعيفة، فضلًا عن رفع كافة مظاهر التلوث، والحد من نمو المناطق العشوائية.

ووفقًا لمخطط المشروع، يتم إقامة محور مروري جديد بطول 21.1 كيلو متر بدء من الحدود الإدارية لمحافظة الإسكندرية بالكيلو 56 "مخرج ترعة راكتا" شرقًا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو 77.1 غربًا، وذلك بعد ردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية من خلال خطوط مواسير مدفونة ذات قطر كبير.

ويسع المحور الجديد من 6 إلى 8 حارات مرورية في كل اتجاه مع تخصيص حارة منهم لأتوبيسات النقل العام، ومن المقرر أن يكون عرض الطريق مابين 80 إلى 120 مترًا، على أن يتم ربط المحور المروري الجديد بـ25 محورًا فرعيًا في نطاق الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان