إعلان

تجهيز 587 مركزًا انتخابيًا بالمنيا لاستقبال 3 ملايين و189 ألف ناخب

11:40 م الخميس 08 فبراير 2018

اللواء عصام البديوي محافظ المنيا

المنيا – محمد المواجدي :

جهّزت محافظة المنيا، 587 مركزًا انتخابيًا، لاستقبال 3 ملايين و189 ألفًا و756 مواطنًا، لهم حق التصويت، في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، والمُقرر إجراؤها داخل مصر، يوم 26 مارس المُقبل.

وكلّف اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، خلال اجتماع عقده، يناير الماضي، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية، الأجهزة التنفيذية بالمرور على المراكز الانتخابية، ومتابعة كافة التجهيزات بالمقرات الانتخابية، والتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، وتمهيد وإنارة الطرق المؤدية إلى اللجان، ووضع الطرق البديلة، كما كلّف رؤساء المراكز بمتابعة المؤتمرات الانتخابية للمرشحين والتواصل مع المحافظة بشأن أية ملاحظات خاصة بها.

وقال "البديوي"، إنّ هناك غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، سوف تبدأ أعمالها قبل إجراء الانتخابات لمتابعة توزيع قوات التأمين، ومتابعة سير الانتخابات مع الساعات الأولى، وتلقي أية شكاوى، والتعامل معها فورًا، موضحًا التنسيق مع رجال القوات المُسلحة، وأجهزة الأمن بشأن خطة استلام المراكز واللجان الانتخابية، وتوزيع القوات، كما كلّف رؤساء الوحدات المحلية بإزالة أية تشوينات حول المراكز، واللجان الانتخابية.

وشدّد المحافظ، على ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية، وحنفيات الحريق بكل لجنة، ومقر انتخابي، لتكون جاهزة للاستخدام في حالة حدوث أي طارئ، والتأكّد من وجود مولدات كهربائية فورًا طبقًا للتعليمات الواردة في ذلك الشأن، والتأكد من حالة ونظافة الأسوار، بكافة المراكز الانتخابية، وجودتها بحيث يتم تهيئة اللجنة طبقًا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات، وبشكل يُحقق الأمان، واليُسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.

ووجّه "المحافظ" بوضع خطة لتجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان، ورجال القوات المسلحة، والشرطة وتفادي كافة الملاحظات فورًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان