إعلان

محافظ القليوبية: خطة لإزالة القمامة من شوارع شبرا الخيمة

01:38 م الأحد 04 فبراير 2018

جانب من الاجتماع

القليوبية- أسامة علاء الدين:

تفقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، أعمال النظافة بمدينة شبرا الخيمة، وعقد اجتماعًا برئيس مدينة شبرا الخيمة، ورؤساء حي غرب، وحي شرق شبرا الخيمة، ونوابهما ومساعديهما، لمتابعة منظومة النظافة بالمحافظة.

وخلال الاجتماع وضع "عشماوي" خطة تمنع وجود القمامة بالشوارع تضمنت، ضرورة التأكيد على الحدود بين الأحياء، ومسؤوليات كل حي مع تحديد أهم الشوارع التي سيجري العمل عليها، بحملات مكبرة ليلًا، وسرعة رفع أماكن انتظار القمامة بالشوارع، وسرعة رفع الملاعب ببعض الأراضي الخاصة، والقريبة من الكتل السكنية.

إضافة إلى عمل مناطق مناولة خارج الكتل السكنية، ورفعها يوميًا إلى المدفن الصحي، وذلك عبر قيام الأحياء بإقامة حملة ليلية لرفع القمامة من الشوارع لتصبح الشوارع أمام الموطن نظيفة في صباح اليوم التالي.

كما كلّف رئيس المدينة بتقسيم المدينة إلى قطاعات على نوّاب ومساعدي المدينة والحي، ليكون كل منهم مسؤول عن قطاعه، إضافةً إلى تحفيز العمالة ماديًا ومعنويًا، والتنسيق مع كافة المسؤولين لتكتمل المنظومة ويشعر المواطن بتحسين الخدمة المقدمة إليه.

مشددًا على تفعيل منظومة الثواب والعقاب لصالح العمل، واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة تقصير المسؤول عن أداء مهامه، خصوصًا في مجال النظافة العامة للشوارع والإشغالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان