إعلان

رئيس مركز الخارجة: ترسية مصنع "مخلفات الخارجة" على مستثمر لتشغيله

11:19 ص السبت 03 فبراير 2018

المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة، بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، ترسية مصنع تدوير المخلفات بالمدينة على أحد المستثمرين لإعادة تشغيله.

وقال المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، لـ"مصراوي" إن المصنع طُرح بالمزاد العلني لإعادة تشغيله بعد توقفه لفترة زمنية طويلة، وتطويره خلال الفترة الأخيرة بمعرفة وزارة الإنتاج الحربي، وبالفعل جرت ترسيته على أحد المستثمرين من أبناء مركز الخارجة يوم 31 يناير الماضي.

وأضاف "الطماوي" أن المستثمر تولى إعادة تشغيل المصنع سيُسهم بشكل كبير في الاستفادة من المخلفات بجميع أنواعها، والتخلّص منها بشكل آمن، بدلًا من دفنها في منطقة الكيلو 10 بطريق الخارجة - الداخلة.

ولفت رئيس المركز إلى أن تولي مستثمر تشغيل مصنع تدوير المخلفات سيُسهم بشكل كبير في نظافة المدينة بسبب حرصه على جمع القمامة منها، لضمان توافر المادة اللازمة لعمل المصنع، وتحقيق العائد الاقتصادي منه، إضافًة إلى توفير فرص عمل مباشرة، وغير مباشرة لأبناء المركز.

وكانت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، دشّنت المصنع عام 2005، بتكلفة 6.5 مليون جنيه، وافتتح المصنع للتشغيل بشكل رسمي نهاية عام 2009، كما شهد نوفمبر 2016 عمليات تطوير ورفع كفاءة، تولتها وزارة الإنتاج الحربي، وبلغت تكلفتها 3.5 مليون جنيه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان