إعلان

فتح باب التقديم للدبلوم الجامعي الفرنسي للمعلومات بمكتبة الإسكندرية

11:43 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بدء التسجيل الإلكتروني في الدبلوم الجامعي في علوم المعلومات والمكتبات، بالاشتراك مع شركائها المتمثلين في جامعة سنجور بالإسكندرية، والمدرسة الوطنية العليا لعلوم المعلومات والمكتبات بفرنسا، والمكتبة الوطنية الفرنسية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، أن الدبلوم الجامعي في علوم المعلومات والمكتبات يعد دراسة عن بُعد باللغة الفرنسية لمدة عام، وهو معترف به على المستوى العالمي، منوهًا إلى أنه يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل.

وأضاف أن الدراسة تهدف إلى خدمة المكتبيين وأخصائيي المعلومات؛ لإكسابهم المهارات المهنية اللازمة، وتعميق معرفتهم النظرية والعملية، وتدريبهم على أحدث الأدوات والتقنيات المكتبية، وتأهيلهم وتمكينهم من تلبية احتياجات الجمهور.

وتابع بيان المكتبة أن الدبلوم، المعتمد من قِبل جامعة سنجور، والمدرسة الوطنية العليا لعلوم المعلومات والمكتبات بفرنسا؛ يجمع بين المنظور الأكاديمي والمنظور العملي، ويعادل درجة الماجستير ويتم تقديم محتواه العلمي المقسم إلى 10 وحدات عبارة عن 60 ساعة معتمدة من قِبل جامعة سنجور، والمدرسة الوطنية العليا لعلوم المعلومات والمكتبات بفرنسا، ويتبعه حضور تدريب عملي في مكتبة الإسكندرية، أو المكتبة الوطنية الفرنسية، أو في إحدى المكتبات الفرنكوفونية الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان