إعلان

بالصور- البوري بـ35 جنيها والجرانة 30.. تجار الأسماك بدمياط يطلقون مبادرة "لا للغلاء"

12:50 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

أطلق عدد من تجار الأسماك بدمياط مبادرة تحت عنوان "لا للغلاء"، تهدف لخفض الأسعار في الأسواق والوصول إلى أكبر عدد من الأهالي، خصوصًا من محدودي الدخل، بعد أن تراجعت حركة البيع خلال الأيام القليلة المنقضية، تزامنًا مع عدم استقرار أحوال الطقس في المحافظة.

وقال محمد البش، تاجر وعضو في المبادرة، إن التجار اتفقوا على محاربة الغلاء في ظل وجود العديد من الأنواع المفضلة من الأسماك لدى أهالي المحافظة في الفترة الحالية وعلى رأسها البوري والسهيلي والجرانة والسبيط إلى جانب الوقار وغطيان موسى والجمبري وكذلك البطارخ.

وأوضح البش، أن سوق القنطرة شهد إقبالا متزايدًا من الأهالي بعد الإعلان عن المبادرة في الساعات الأخيرة، لافتًا إلى أن المستهدف منها وجود حركة في البيع والشراء إلى جانب خفض الأسعار لتناسب الأهالي على اختلاف مستوياتهم.

وأوضح أحمد جمعة، تاجر، أن الأسعار يتم إعلانها في وقت سابق من فجر اليوم، ويتزايد الإقبال في منتصف الظهيرة، وكذلك في بداية المساء نظرًا لتردد مواطنين من قرى خارج مدينة دمياط، وتابع "عايزين نبيع والناس تاكل والكل يكون مبسوط لأن الظروف صعبة".

ورصد "مصراوي" متوسط أسعار الأسماك في سوق القنطرة بمدينة دمياط، اليوم الإثنين، حيث بلغ سعر كيلو البوري 35 جنيها بفارق حوالي 15 جنيهًا عن الأسبوع الماضي، و70 جنيه للسهيلي و30 جنيها للجرانة، كما بلغ متوسط سعر البطارخ 550 جنيها للكيلو، والوقار 120 جنيها، والسبيط 60 جنيها وغطيان موسى 80 جنيها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان