إعلان

مستشفى سمنود الجديد في كامل استعداده لاستقبال الرئيس السيسي

11:37 ص الإثنين 26 فبراير 2018

الدكتور محمد شرشر


الغربية – مروة شاهين :

قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه جرى إنشاء وتجهيز مبنى مستشفى سمنود العام الجديد، بتكلفة بلغت نحو 100 مليون جنيه، تمهيدًا لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي له عبر الفيديو كونفرانس.

وأكد " شرشر" في تصريحات صحفية اليوم، تحوّل المستشفى من مركزي إلى عام، بعد إتمام المبنى الجديد، باعتمادات مالية أكبر لتقديم خدمة طبية متميزة لجميع المرضى من أبناء مركز سمنود، والمراكز المحيطة به من محافظتي الغربية والدقهلية، ولفت إلى وجود اقتراح بتحويل المبنى القديم إلى جناح خاص بالطوارئ.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية أن المستشفى المبنى الجديد، جرى دعمها بأحدث الأجهزة العلاجية على أحدث كود عالمي، وتضم جميع الأقسام والتخصصات العلاجية المختلفة من غرفتين للعمليات، والعناية المركزة بها 5 أسرّة للإفاقة، وتحضير المرضى، وغرفة عمليات صغرى، ووحدة للغسيل الكلوي، دُعمت بـ 23 ماكينة غسيل، ووحدة أشعة حديثة، ومناظير كاملة للجهاز الهضمي، والأنف والأذن، والمسالك البولية، ومسالك الأطفال.

ولفت إلى دعم الحضّانات بالمستشفى، بـ17 حضانة، إضافة إلى القسم الداخلي الذي يعمل بطاقة 71 سريرًا وتجهيز قسم الاستقبال والطوارئ بـ 5 أسرّة لكشف الطوارئ، و8 أسرّة ملاحظة للرجال والسيدات، لاستقبال الحالات الطارئة، والحرجة، وتعقيم مركزي معتمد من وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان