إعلان

قرعة علنية لاختيار 40 شابا لاستصلاح وزراعة 200 فدان بالوادي الجديد

03:13 م السبت 24 فبراير 2018

المهندس عادل عباس رئيس مركز بلاط بالوادي الجديد

أ ش أ

أجرى مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، قرعة علنية لاختيار 40 مستفيدًا من أراضي الظهير الزراعي بقرى مرزوق ببلاط.

وقال المهندس عادل عباس، رئيس مركز بلاط بالوادي الجديد "إن 140 مواطنًا تقدموا للقرعة العلنية التي أجريت بمقر الوحدة المحلية بقرى مرزوق، وانطبقت الشروط على 93 مواطنًا، ثم جرى اختيار 40 شابًا منهم، كما جرى اختيار 20 من المتقدمين كاحتياطي لمشروعات الظهير الزراعي".

وأوضح إعطاء من جرى اختيارهم 5 أيام مهلة لإحضار أصول الأوراق المطلوبة للبدء في إجراءات إشهار الشركة المساهمة التي يتم العمل من خلالها في مشروعات الظهير الزراعي لزراعة 200 فدان بواقع 5 أفدنة لكل شاب بنظام حق انتفاع كأسهم.

وأضاف أنه جرى خلال الأسبوع الماضي إجراء قرعة أخرى بقرية زخيرة، إذ بلغ عدد المتقدمين 65 مواطنًا، فيما انطبقت الشروط على 63، وجرى اختيار 40 شابًا و20 من المتقدمين كاحتياطي.

وفي سياق متصل، واصل القطاع الزراعي بالوادي الجديد استكمال فعاليات برنامج توعية المزارعين بخطورة مرض سوسة النخيل بالتعاون مع معهد البحوث الزراعية.

بينما قال الدكتور مجد المرسي، رئيس القطاع الزراعي بالوادي الجديد إنه جرى عقد ندوة حقلية بقرية بدخلو بمركز الداخلة في إحدى المزارع التي تعرضت للإصابة بسوسة النخيل الحمراء، تضمنت كيفية معرفة الإصابة بسوسة النخيل، وملاحظة الإفرازات الناتجة من الإصابة، واستخراج السوسة من النخلة، وشرح الطرق السليمة للعلاج، وكيفية التأكد من تمام العلاج، وكيفية التعرّف على مدى إصابة النخلة بالسوس.

وأوضح أن البرنامج انطلق الأسبوع الماضي للتوعية بمخاطر سوسة النخيل باعتبار أن محصول النخيل يُعد المحصول الاستراتيجي لأهالي الوادي الجديد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان