إعلان

لماذا امتنع طلاب مدرسة المشايخ للتعليم الأساسي بسوهاج عن الدراسة منذ بداية الترم الثاني ؟

01:22 ص الخميس 22 فبراير 2018

سوهاج – عمار عبد الواحد
امتنع أولياء أمور طلاب مدرسة المشايخ للتعليم الأساسي بإدارة دار السلام التعليمية جنوب محافظة سوهاج عن إرسال أبنائهم للمدرسة منذ بداية الفصل الدراسي الثاني ، الذي بدأ في 3 فبراير الجاري ، بعد قرار مسئولي التعليم بنقل الطلاب إلى مدرسة ناصر الابتدائية ، أقرب مدرسة إليهم بسبب إجراء أعمال الصيانة اللازمة لمدرستهم ، من دهان وتغير بعض الأبواب والنوافذ وصيانة دورات المياه ، وذلك لخوفهم على أبنائهم من بُعد المسافة ، ووقوع المدرسة الثانية على طريق سريع وارتباط بعض العائلات بالقرية بخصومات ثأرية .

حيث خشي أولياء أمور الطلاب على أبنائهم من الذهاب للمدرسة التي تم نقل أبنائهم إليها بسبب بعدها عنهم ووقوعها على طريق سريع ، وهو ما دفعهم لبقاء أبناء في المنازل ، وعدم الاعتناء بالعملية التعليمية رغم بدء الفصل الدراسي الثاني منذ حوالي 18 يوماً ، وعدم إخطار مسئولي التعليم بإدارة دار السلام التعليمية مسئولو التعليم بالمديرية لبحث حل للمشكلة ، من حيث إسراع عمليات الصيانة التي تتم بالمدرسة أو وقفها أو عقد لقاءات مع الأهالي لقناعهم بضرورة إجراء أعمال الصيانة للمدرسة وضرورة إرسال أبنائهم للمدرسة التي تم نقلهم إليها حرصاً على مستقبلهم العلمي .

محمد أحمد ، من أهالي قرية المشايخ وأحد أولياء أمور الطلاب قال إن لديه طفلين في مرحلة التعليم الابتدائي بمدرسة المشايخ وأنه امتنع عن إرسالهم للمدرسة لخوفه الشديد عليهم بسبب بعد المدرسة ووقوعها على طريق سريع يهدد حياتهم خاصة لعدم انتباه الأطفال يميناً ويساراً حال عبورها الطريق ، ما يجعلهم عرضه للموت أسفل عجلات السيارات التي تسير علي الطريق بسرعة شديدة ، مناشداً المسئولين بعدم إجراء صيانة بالمدارس وقت الدراسة ، وإرجائها لإجازة الصيف .

وقال عبد الرحمن السيد ، أحد أولياء الأمور إنه دار السلام بما فيها التربية والتعليم أول المحليات ليست في ذاكرة المسئولين بسوهاج ، مدللاً على حديثه بالعجز الصارخ في المعلمين بمختلف المدارس بإدارة دار السلام التعليمية ، متسائلاً : كيف تتم الصيانة لمدرسة في بداية الفصل الدراسي الثاني ؟ غير عابئين بمستقبل الطلاب أو حياتهم في حالة نقلهم لمدرسة أخرى بعيدة عن محل إقامتهم .

وقال منتصر عبد الناصر ، مدرس وأحد أولياء أمور طلاب مدرسة المشايخ للتعليم الأساسي إن لديه ابناً في الصف الثاني الإعدادي وأنه اعتمد علي الدروس الخصوصية اعتماداً كاملاً لعدم ذهابه للمدرسة ، مضيفاً أن غالبية الطلاب لم يتعلموا حرفاً واحداً من بداية الفصل الدراسي الثاني لعدم توجههم للمدرسة ولعدم تلقيهم دروساً خصوصية لتدني المستوى الاجتماعي والاقتصادي لأسرهم .

من جانبه قال عمرو شحاته ، وكيل الوزارة بسوهاج إنه فوجئ ، أمس الثلاثاء ، خلال متابعته مدارس إدارة دار السلام التعليمية للوقوف على حسن سير العملية التعليمية بامتناع أولياء أمور طلاب مدرسة المشايخ للتعليم الأساسي عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة بعد نقلهم إلى مدرسة ناصر الابتدائية نظرا لدخول مدرستهم الأصلية صيانة شاملة مع نهاية الفصل الدراسي الأول .

وأضاف " شحاته " أنه تقابل مع المقاول المسئول عن أعمال الصيانة بالمدرسة ، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة وتسليم المدرسة نهاية الأسبوع الحالي ، على أن تبدأ الدراسة فيها اعتباراً من ، يوم الأحد المقبل ، وذلك حرصا علي مصلحه الطلاب .

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه أحال 35 من المسئولين بإدارة دار السلام التعليمية للشئون القانونية لتقاعسهم عن أداء أعمالهم و عدم إخطار المديرية بالواقعة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان