إعلان

بالصور.. اعتصام طلاب مدرسة المتفوقين بالمنوفية

02:41 م الأربعاء 14 فبراير 2018

المنوفية - مروة فاضل:

اعتصم اليوم الأربعاء، نحو 150 طالبًا وطالبة بمدرسة المتفوقين بمدينة سرير الليان بمحافظة المنوفية، للمطالبة بتعديل نسبتهم في التنسيق وكذلك نسبة الغياب والحضور.

ورفع الطلاب لافتات منها "مستقبلي بيضيع، كملوا حاجة صح ولو مرة، المتفوقين مرحلة رابعة، مستقبل المستقبل بيضيع ".

وقالت الطالبة سلمى الجمال إحدى طالبات مدرسة المتفوقين، إنه إلى الآن لا يوجد نظام محدد على أساسه يدخل الطلبة به إلى الجامعات الحكومية منها والخاصة، وقدمت اتحادات طلاب مدارس المتفوقين اقتراحين إلى وزارة التعليم لتقديمها إلى المجلس الأعلى للجامعات ولكن إلى الآن لم يصدر أي رد سواء بالرفض أو التصديق على هذين الاقتراحين.

وأضافت، أن نظام الامتحانات للصف الثالث بمدارس المتفوقين على النظام التراكمي وقبلها يتم تحديد مفاهيم محددة للجزء التراكمي وإلى الآن ونحن على مقربة أقل من أربعة أشهر من الامتحانات لم يتم تحديد هذه المفاهيم، كما أن هناك امتحانا للمفاهيم العليا وإلى الآن لا ندري ما معايير هذا الامتحان أو المفاهيم الموجودة فيه وتتعنت الوزارة بشأن إيضاح نظام هذا الامتحان، حيث إن نظامه يتغير من عام إلى آخر.

وأكدت، أنهم يطالبون بتعديل نظام الحضور والغياب على طلاب مدارس المتفوقين وخاصة طلاب الصف الثالث الحضور من يوم الأحد إلى الخميس لمدة 8 ساعات، فلذلك نطالب على الأقل بتخفيض حصة من اليوم الدراسي للصف الثالث، وذلك حفاظا على وقت الطلبة.

وأكدت الطالبة أن هناك تعنت من إدارة المدرسة في التعامل مع غياب الطلبة، وذلك يسبب مشكلة كبيرة حيث إن الغياب يمثل 2.5% من المجموع لكل فصل دراسي.

وطالب الطلاب، بتحقيق مطالبهم حيث أنهم يدخلون المدرسة بمجموع عالي من الشهادة الابتدائية 98% ويعتمدون على القدرات وامتحانات للالتحاق بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان