إعلان

بدء تطعيم 116 ألف طفل في السويس ضد شلل الأطفال

01:55 م الأحد 11 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

افتتح اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، التي بدأت اليوم، وتنتهي الأربعاء المقبل.

وبدأ اللواء أحمد حامد، جولة تفقدية، اليوم الأحد، بزيارة مركز صحة التوفيق بحي عتاقة، وتابع انتظام التطعيم بمكتب صحة السويس، ومركز طب الأسرة السويس 1 بمنطقة الملاحة، حيث تستهدف الحملة تطعيم 116500 طفل بأحياء المحافظة.

وطالب المحافظ، الدكتور لبيب محمد كمال، وكيل الصحة في السويس، بتذليل العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الإداريين، وطاقم التمريض التي ستشارك في حملة التطعيم، إضافة إلى إرسال سيارات متنقلة إلى منطقة عيون موسى بحي الجناين، وقرية عرب العمارين بحي عتاقة، وباقي المناطق البعيدة بأحياء السويس الخمسة.

وفي السياق، أوضحت الدكتورة آمال الراعي، مدير عام الطب الوقائي، أن هناك 33 فرقة طبية ثابتة بالمستشفيات، والمراكز، والعيادات الصحية، لتطعيم الرضّع والأطفال، كما يجري التطعيم بمستشفى الحميات، ومستشفى السويس العام، والعبور التخصصي، و291 فرقة طبية متحركة على مستوى أحياء السويس الخمس، وتستهدف المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال الأقل من 5 سنوات، إضافًة إلى تحرّك 9 وحدات متنقلة إلى المناطق النائية والبعيدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان