إعلان

محافظ الدقهلية: التعليم الفني المزدوج قاطرة مصر للتنمية الاقتصادية

11:08 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن التعليم الفني المزدوج، هو قاطرة الحد من ظاهرة البطالة، وزيادة الاستثمار، والتنمية الاقتصادية في مصر، في ظل احتياج سوق العمل الشديد، لخريجي التعليم الفني، ممن لديهم خبرة، ومهارة عالية .

وأضاف "الشعراوي" أن الوقت الراهن يحتاج إلى خرّيج التعليم الفني، سواء داخل المنزل أو داخل سوق العمل، مطالبًا بسرعة الاهتمام به، والعمل على تطويره.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، في المؤتمر السنوي للتعليم الفني، وتفعيل مبادرة نشر ثقافة السلامة، والصحة المهنية، مساء اليوم الخميس، بحضور اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حسن مشعل، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، وعلي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس يوسف مقلد، رئيس مجلس إدارة جمعية الدقهلية لسوق العمل، والمهندس توفيق عوض الله، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الدقهلية لسوق العمل.

ووجّه محافظ الدقهلية، بضرورة تعظيم قيمة العمل، والتدريب، والارتقاء بالمستوى الثقافي والمهني لطلّاب التعليم الفني حتى يرتقي بهم إلى مستوى الذوق العام المطلوب لسوق العمل .

وقال "الشعراوي" إنه لا يوجد إنسان أكبر من التعليم، والجميع في مهنته يظل يتعلم الجديد، كل يوم، والمجتمع في حاجة دائمة إلى من يعمل عملًا حقيقيًا يعود على الجميع بالنفع العام، ويوضع في الصفوف الأولى للمجتمع.

وأوضح أن التعليم شيء، وتنمية المهارات شيء آخر، متمنيًا أن يكون لدى كل طالب رأي، وفكر جديد، والعمل بفكر غير تقليدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان