إعلان

محافظ كفر الشيخ يبحث توسعة مصنع الغزل على مساحة 80 فدانًا

08:10 م الخميس 01 فبراير 2018

اللواء السيد نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ:

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مع ممثلي بنك التعاون الدولي الياباني، توسعة مصنع الغزل على مساحة 80 فدانًا، بمنطقة البرلس شمالي المحافظة، بجانب بحث تنفيذ عدد من المشروعات التنموية التي تقام على أرض المحافظة 2018 - 2019.

وقال "نصر" في تصريحات اليوم الخميس، إن المشروع يُعد من أهم المشروعات التي ستُقام على أرض المحافظة خلال العام الجاري، موضحًا وضع خطة لتطويره، وتحديث المعدات، والماكينات، ودراسة وحل جميع المعوقات الحالية، بالتنسيق مع قطاع الأعمال، والأجهزة المعنية، لتحقيق إنتاجية وجودة عالية.

وأضاف المحافظ أن مساحة التوسعة هي أرض ملاحة منيسي، أملاك دولة مستردة، مشيرًا إلى أن صناعة الغزل والنسيج من الصناعات القومية التي تهتم بها الدولة، خاصة أن كفر الشيخ من أولى المحافظات الزراعية، وتحقق أعلى إنتاجية للقطن.

وأوضح أن هذا المشروع ضمن عدد من المشروعات التي تُقام على أراضي أملاك الدولة التي جرى استعادتها، وأهمها مصنع فصل الرمال السوداء بشمال شرق البرلس، على مساحة 80 فدانًا، وإنشاء مجمع مزارع دواجن بطاقة إنتاجية 6 ملايين طائر - مرحلة أولى -، وبورصة زراعية دولية، وبورصة دولية للدواجن، ومجمع متكامل لأسواق الجملة، وإقامة مجمع طبي بشرق مدينة كفرالشيخ على مساحة 65 فدانًا، بالإضافة إلى عدد من المشروعات تحت الدراسة.

وتابع محافظ كفر الشيخ أنه سيجري تطوير حديقة صنعاء التي تعد مقصدًا للعديد من الزوار ومتنفسًا ترفيهيًا متميزًا لأبناء المحافظة لاحتوائها على أماكن ترفيهية متميزة، وحديقة الحيوان، بالإضافة إلى نافورة وشلالات مياه وحمام سباحة وفندق ومطعم متميز، كذلك إقامة مسرح حديث، وسينما أطفال، مزودة بالألعاب الإلكترونية وسينما ثلاثية الأبعاد.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة مركز تجاري بنادي كفرالشيخ الرياضي بتكلفة 35 مليون جنيه على مساحة 1000 م2، ويتم تنفيذه خلال عامين، لتقديم خدمة متميزة لأبناء المحافظة، فضلاً عن توفير مورد ذاتي للنادي يسهم في تحسين الخدمات الرياضية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان