إعلان

مستشار وزير الصحة: الوزارة بصدد الانتهاء من تفعيل الخطة القومية لمكافحة الأورام

03:56 م الخميس 06 ديسمبر 2018

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قال الدكتور طارق هاشم، مستشار وزير الصحة لشئون الأورام، إن الوزارة بصدد الانتهاء من تفعيل الخطة القومية لمكافحة الأورام والتي تشمل 6 محاور أساسية.

وأكد مستشار وزير الصحة لشئون الأورام، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر كفر الشيخ الثالث للأورام، أن هذه المحاور تتمثل في وضع قاعدة بيانات من خلال السجل القومي، وتقليل نسبة الإصابة بالأورام.

وأشار في كلمته بالمؤتمر إلى أن هذه المحاور تتضمن أيضًا الكشف المبكر عن مرض الأورام، وعمل منظومة علاجية متكاملة، وكذا عمل العلاج التلطيفي، والأبحاث العلمية أو المنظومة البحثية الخاصة بمرض الأورام.

ونظمت جمعية جراحين الأورام المصرية، اليوم الخميس، بالتعاون مع نقابة الأطباء في كفر الشيخ، مؤتمر كفر الشيخ الثالث للأورام، بفندق الرياضيين بمدينة كفر الشيخ، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ.

جاء ذلك بحضور الدكتور الدكتور طارق هاشم، مستشار وزير الصحة لشئون الأورام، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة في كفرالشيخ، والدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام بالقاهرة، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، والعميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري لمحافظة كفرالشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان